أحدث التدوينات

وكالة الأمن القومي تتجسس على جميع الدول بسثتاء أربعة منهم !! تعرف عليها

 وكالة الأمن القومي تتجسس على جميع الدول بسثتاء أربعة منهم !!
حصلت وكالة الأمن القومي على تصريح بالتجسس على جميع الدول في العالم العربي و الغربي عدا أربع دول فقط،  و التي هي بطبيعة الحال تتعاون مع وكالة المخابرات و تتبادل المعلومات بصورةٍ متكررة . من هي الدول الأربعة المستثنات !!
نشرت صحيفة واشنطن بوست وجود اتفاقيات بعدم سماح الولايات المتحدة بالتجسس على المملكة المتحدة ، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وأكَّد ذلك تلك الوثيقة السرية التي تعود إلى عام 2010 ، فضْلًا عن وثائق أخرى تُشيرُ إلى أن وكالة الأمن القومي حصلت على الإذن باعتراض المكالمات والاتصالات وأية رسائل من الدول المُستهدفة خارج الولايات المتحدة.
ومن تسريبات سنودن، ثبت أن الموافقة على هذه العملية تمَّت مِنْ قِبَلِ محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية بصورة شكلية، أي باتفاق مُسبق بين الوكالة والمحكمة. كما احتوت القائمة على 193 دولة، بما في ذلك الكثير من حلفاء الولايات المتحدة.
قائمة بالدول التي تستهدفها وكالة الأمن القومي وكالة الأمن القومي تتجسس على العالم .. عدا أربع دول!
قائمة بالدول التي تستهدفها وكالة الأمن القومي
لم تضم القائمة 193 دولة وحسب ، ولكن حصلت وكالة الأمن القومي بإذن التجسس حتى على البنك الدولي ، وصندوق النقد الدولي ، و الوكالة الدولية للطاقة الذريَّة ، والاتحاد الأوروبي . !!
وتزايد عدد المنظمات في هذه القائمة التي تتجسس عليها وكالة الاستخبارات، حيث ضمت أيضًا منظمة الأمم المتحدة، واليونيسيف ، وأكثر من ذلك بكثير .
في حين أن البقيَّة منا يرون أن خصوصياتهم أصبحت في خطر ، إلا أن حل هذه المشكلة – حسبما أرى - لن يكون سوى بالعودة إلى عصر ما قبل الأجهزة المحمولة والإنترنت :) .


وكالة الأمن القومية : (بالإنجليزية :  National Security Agency واختصارًا NSA)، هي وكالة أمريكية فيدرالية مختصة بشؤون جمع المعلومات المرسلة عن طريق أنظمة الاتصالات المختلفة، وتحليلها بواسطة تقنية متقدمة . 
أنشأت في 4 نوفمبر، 1952 بغرض جمع المعلومات عن الاتصالات الدولية وتحليلها. ومقرها الرئيسي في فورت ميد ، بولاية ماريلاند الولايات المتحدة ، في يونيو 2013، كشف إدوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي سلسلة من البرامج التي تديرها الوكالة وتسمح بالتجسس على اتصالات الأمريكييين وغير الأمريكيين خارج الولايات المتحدة وداخلها. وأثارت هذا الكشف عاصفة من ردود الفعل حول العالم .
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299