أحدث التدوينات

الطريقة الرسمية : لتوثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء ، حان الوقت لتوثيق صفحتك !

الطريقة الرسمية : لتوثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء

ربما شاهدت الكثير من الصفحات على الفيسبوك التي تحمل العلامة الزرقاء ، من المؤكد أنك تريد أن تحمل صفحتك هذه العلامة لـ تبقى صفحتك هي الرسمية والمؤكدة المعتمدة التي تمثل ما تريد أن تمثله .

أيضاً شاهدنا الكثير من المقالات التي تناولت هذا الأمر في العام المنصرم ، حيث حدث الكثير من الجدل والنقاشات بين مستخدمي فيسبوك حول هذه العلامة الزرقاء وكيفية الحصول عليها ! .

ما أريده منك أن تنسى تماماً كل ما سمعته عن هذا الأمر لأن أغلب ( 80% ) مما ظهر عن هذه العلامة كذب وأساطير .

العلامة الزرقاء هي علامة تمييز الصفحة عن الصفحات الآخرى ، وهي تعني أن هذه الصفحة هي الصفحة المعتمدة والرسمية والمؤكدة التي تمثل ما تريد أن تمثله الصفحة .

بمعنى أخر هي تبعث في نفس المشاهد أو الزائر روح الإطمئنان و الراحة حيال هذه الصفحة حيث تؤكد له هذه العلامة أن هذه الصفحة التي تشاهدها هي الصفحة الرسمية المؤكدة من قبل فيسبوك ، بالتالي سوف تزداد ثقة الزائر بهذه الصفحة وهذا ما يريده الجميع .

الحصول على العلامة الزرقاء ليس بالأمر الصعب أو المستحيل كما يقول البعض اطلاقاً ، الأمر بسيط للغاية لكن هناك شروط يجب أن تستوفها للحصول على هذه العلامة والتوثيق من فيسبوك رسمياً .

الشروط هي أن تكون صفحتك في أحد هذه المجالات الأربعة :

الشخصيات المشهورة : مثل راقص أو ممثل أو مغني أو عازف مشهور .

الصحفيين : هذا الجانب خاص بالإعلاميين فقط مثل خديجة بنت قنا .

المسؤولين الحكوميين : مثل رئيس الوزراء وما إلى ذلك . .

العلامات التجارية والأنشطة التجارية المشهورة : أخيرا الشركات العالمية و العلامات التجارية المشهورة مثل شركة سوني أو سامسونج أو آبل أو يوتيوب إلى أخره . .

هذه هي المجالات التي تعد الشروط لـ حصول صفحتك على العلامة الزرقاء والتوثيق من فيسبوك ، وكما قلت لك في البداية دعك من كل ما قرأته عن العلامة الزرقاء مثل أنه يجب عليك أن تتوفر على عدد هائل من المعجبين ، هذه أكبر كذبة :) .

لا يشترط عليك أن تتوفر على عدد معجبين لـ الحصول على العلامة الزرقاء والتوثيق .

بعد التعرف على بعض المفاهيم حول العلامة الزرقاء ونفي بعضها والتعرف على شروط ومجالات قبول صفحات الفيسبوك الأن ننتقل إلى الخطوة الأهم وهي ارسال طلب إلى فيسبوك في خصوص توثيق صفحتك .

يجب عليك ارسال طلب الى فيسبوك في خصوص توثيق صفحتك للحصول على العلامة الزرقاء ارسال الطلب هو عبارة عن ملىء نموذج يحوي رابط الموقع الإلكتروني و صورة لبطاقتك الشخصية و اسم الصفحة .

بعد التوفر على موقع الالكتروني و بطاقة شخصية ( هوية ) قم بالتوجه الى الرابط التالي عبر الضغط هنا أو ستجد الرابط في أسفل التدوينة بعد الدخول إلى الرابط ستجد النموذج مباشرةً قم بـ اختيار الصفحة التي تريد ارسال طلب في خصوصها ثم قم برفع الصورة الشخصية ( الهوية ) أخيرا اضف الموقع الالكتروني الرسمي للصفحة بدون https:// .


الطريقة الرسمية : لتوثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء

ثم اضغط ارسال ، في النهاية انتظر رداً من فيسبوك على بريدك الإلكتروني يهنئك بـ توثيق صفحتك :) ، أتمنى لكم التوفيق كذلك أتمنى مشاركة هذه التدوينة لأنها تحمل الطريقة الرسمية الصحيحة لـ توثيق صفحات الفيسبوك عكس ما ينشره البعض من طرق وأساليب لـ اختراق حساباتكم تحت ظل هذا الأمر لذلك أتمنى مشاركتها لكي تصل إلى أصدقائكم ليستطيعوا توثيق صفحاتهم والإبتعاد عن تلك الطرق والأساليب الكاذبة التي تهدف لـ اختراق حساباتهم .
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299