أحدث التدوينات

فيسبوك تطلق تطبيقها Internet.org للإنترنت المجاني


في الفترة الماضية أطلقت فيسبوك مشروع يهدف لـ نشر الإنترنت في كافة أرجاء الكرة الأرضية بالمجان من أجل إزالة الفوارق بين أفراد المجتمع في المستوى الرقمي واليوم يبدو أننا أمام مرحلة جديدة وجيدة من هذا المشروع الذي أطلقه مارك زوكيربيرغ :) .

هذه المرحلة تعد تجرييية إلى الأن لكنها خطوة لا بأس بها من فيسبوك ، حيث كشفت اليوم فيسبوك عن تطبيق خاص بها وخاص بمشروع Internet.org الذي أطلقه مارك زوكيربيرغ رسميا في العام الماضي التطبيق الجديد متوفر فقط في #زامبيا في إفريقيا حالياً هذا التطبيق يعمل بالشراكة مع شركة الإتصالات الزامبية Airtel# هذا التطبيق يمكن مستخدمي شبكة Airtel من الدخول بالمجان لعدد كبير من الخدمات والمواقع على الإنترنت ومن هذه الخدمات والمواقع موقع فيسبوك وخدمات جوجل الغنية عن التعريف كذلك موقع ويكيبيديا العالمي وغيرها من المواقع والخدمات العالمية .

وعلاوةً على كل هذا سوف يوفر هذا التطبيق بعض المعومات والنصائح الخاصة بالتوقعات الجوية و الوظائف المتوفرة .

يعتبر هذا التطبيق تجرية جيدة وخطوة رائعة من قبل فيسبوك حيث أن 15% من سكان #زامبيا البالغ عدد سكانها 15 مليون نسمة يتوفرون الأن على إنترنت مجاني :) .

يبدو أن فيسبوك سوف تبني هذا المشروع بناءً على نتائج هذه التجربة في زامبيا لـ تعميم هذا الشي على كافة أرجاء الكرة الأرضية هذا ما يعني أنه علينا الإنتظار قليلاً لنرى نتائج هذا المشروع ! . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299