أحدث التدوينات

ماهي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 وكيفية تحميله وتنصيبه على حاسوبك مجاناً !

ماهي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 وكيفية تحميله وتنصيبه على حاسوبك مجاناً ! شرح تحميل نظام ويندوز 10 الجديد عربي شرح تحميل وتنصيب نظام ويندوز 10 الجديد ، تحميل ويندوز 10 ، تنصيب ويندوز 10 ، النسخة التجريبية من ويندوز 10 جاهزة للتحميل ، تحميل ويتدوز 10 رسمياً

في التدوينة السابقة عندما كنت أتحدث عن بعض التحسينات التي أتت في نظام ويندوز 10 الذي فاجئتنا مايكروسوفت باسمه كانت أراء المتابعين شيقة حول النظام و أذكر أن الغالبية كانت متشوقة جداً لـ الحصول عليه فقررت الآن بعد أن أطلقت مايكروسوفت النظام بشكل مجاني شرح تحميله وتنصيبه لـ القيام بتجربته .

في البداية عليك التحقق من إمكانية تشغيله وهذه هي المتطلبات لتشغيل نظام ويندوز 10 ، على مكونات حاسوبك أن تكون في الحدود المذكورة ويفضل أن تكون أكثر قليلاً ، إن كنت لا تدري كيفية التحقق من إمكانيات حاسوبك أخبرني بذلك عبر تعليق لكي أقوم بدوري بمساعدتك .

ويندوز 10 لا يختلف كثيراً من حيث متطلبات التشغيل عن نظام ويندوز 8.1 فإن كنت قمت سابقاً بالعمل على ويندوز 8.1 أو حتى ويندوز 8 لن تجد مشكلة في تشغيل ويندوز 10 .

متطلبات تشغيل ويندوز 10 :

معالج بقدرة 1GHz
كرت رام بسعة 1GB لنسخة ويندوز 10 32Bit و 2GB لنسخة ويندوز 10 64Bit 
سعة 16GB
كرت شاشة يدعم الــ Microsoft DirectX 9 graphics device

هل تحققت من إمكانيات حاسوبك ؟ نعم ، إذاً انطلق إلى مرحلة التحميل و التنصيب . .

لتحميل ويندوز 10 من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت اضغط هنا ثم اضغط على كلمة Download بالقرب من النسخة التي تريدها مع مراعات اختيار نسخة 64 / 32 .

ماهي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 وكيفية تحميله وتنصيبه على حاسوبك مجاناً ! شرح تحميل نظام ويندوز 10 الجديد عربي شرح تحميل وتنصيب نظام ويندوز 10 الجديد ، تحميل ويندوز 10 ، تنصيب ويندوز 10 ، النسخة التجريبية من ويندوز 10 جاهزة للتحميل ، تحميل ويتدوز 10 رسمياً

بعد تحميل النسخة قم بحرقها على فلاش ميموري أو قرص ديفيدي ثم قم بتنصيبها بشكل عادي تماماً كـ أي نسخة ويندوز سابقة .

تذكر قبل القيام بتجربة ويندوز 10 قم بأخذ نقطة استعادة لحاسوبك ربما تواجه بعض المشاكل مع النظام كونها نسخة تجريبية ، عشاق الحاسوب وأنظمة  التشغيل لن ينتظروا كثيراً حتى اصدار النسخة النهاية لذلك سيقومون بتجربتها ، إن لم تكن لك دراية جيدة في الحاسوب أنصحك بعدم المجازفة و القيام بهذه التجربة كون النسخة ما تزال تجريبية وكونك لا تمتلك دراية كافية في أنظمة الحاسوب ، إن كنت تحب المغامرة والمجازفة سارع بتجربة ويندوز 10 :)

هل قمت بتجربته ؟ أخبرنا عن تجربتك القليل . . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299