أحدث التدوينات

ماهي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 وكيفية تحميله وتنصيبه على حاسوبك مجاناً !

ماهي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 وكيفية تحميله وتنصيبه على حاسوبك مجاناً ! شرح تحميل نظام ويندوز 10 الجديد عربي شرح تحميل وتنصيب نظام ويندوز 10 الجديد ، تحميل ويندوز 10 ، تنصيب ويندوز 10 ، النسخة التجريبية من ويندوز 10 جاهزة للتحميل ، تحميل ويتدوز 10 رسمياً

في التدوينة السابقة عندما كنت أتحدث عن بعض التحسينات التي أتت في نظام ويندوز 10 الذي فاجئتنا مايكروسوفت باسمه كانت أراء المتابعين شيقة حول النظام و أذكر أن الغالبية كانت متشوقة جداً لـ الحصول عليه فقررت الآن بعد أن أطلقت مايكروسوفت النظام بشكل مجاني شرح تحميله وتنصيبه لـ القيام بتجربته .

في البداية عليك التحقق من إمكانية تشغيله وهذه هي المتطلبات لتشغيل نظام ويندوز 10 ، على مكونات حاسوبك أن تكون في الحدود المذكورة ويفضل أن تكون أكثر قليلاً ، إن كنت لا تدري كيفية التحقق من إمكانيات حاسوبك أخبرني بذلك عبر تعليق لكي أقوم بدوري بمساعدتك .

ويندوز 10 لا يختلف كثيراً من حيث متطلبات التشغيل عن نظام ويندوز 8.1 فإن كنت قمت سابقاً بالعمل على ويندوز 8.1 أو حتى ويندوز 8 لن تجد مشكلة في تشغيل ويندوز 10 .

متطلبات تشغيل ويندوز 10 :

معالج بقدرة 1GHz
كرت رام بسعة 1GB لنسخة ويندوز 10 32Bit و 2GB لنسخة ويندوز 10 64Bit 
سعة 16GB
كرت شاشة يدعم الــ Microsoft DirectX 9 graphics device

هل تحققت من إمكانيات حاسوبك ؟ نعم ، إذاً انطلق إلى مرحلة التحميل و التنصيب . .

لتحميل ويندوز 10 من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت اضغط هنا ثم اضغط على كلمة Download بالقرب من النسخة التي تريدها مع مراعات اختيار نسخة 64 / 32 .

ماهي متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 وكيفية تحميله وتنصيبه على حاسوبك مجاناً ! شرح تحميل نظام ويندوز 10 الجديد عربي شرح تحميل وتنصيب نظام ويندوز 10 الجديد ، تحميل ويندوز 10 ، تنصيب ويندوز 10 ، النسخة التجريبية من ويندوز 10 جاهزة للتحميل ، تحميل ويتدوز 10 رسمياً

بعد تحميل النسخة قم بحرقها على فلاش ميموري أو قرص ديفيدي ثم قم بتنصيبها بشكل عادي تماماً كـ أي نسخة ويندوز سابقة .

تذكر قبل القيام بتجربة ويندوز 10 قم بأخذ نقطة استعادة لحاسوبك ربما تواجه بعض المشاكل مع النظام كونها نسخة تجريبية ، عشاق الحاسوب وأنظمة  التشغيل لن ينتظروا كثيراً حتى اصدار النسخة النهاية لذلك سيقومون بتجربتها ، إن لم تكن لك دراية جيدة في الحاسوب أنصحك بعدم المجازفة و القيام بهذه التجربة كون النسخة ما تزال تجريبية وكونك لا تمتلك دراية كافية في أنظمة الحاسوب ، إن كنت تحب المغامرة والمجازفة سارع بتجربة ويندوز 10 :)

هل قمت بتجربته ؟ أخبرنا عن تجربتك القليل . . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

تدوينات أخرى قد تهمك

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299