أحدث التدوينات

لماذا يجب عليك كتابة عنوان الموضوع على صورة الموضوع ؟ ( أسرار جلب وجذب الزوار )

لماذا يجب عليك كتابة عنوان الموضوع على صورة الموضوع ؟ ( أسرار جلب وجذب الزوار )  تقنيات جلب وجذب الزوار ، أحدث تقنيات جلب الزوار ، أفضل تقنيات جلب الزوار 2014 ، تقنيات جلب الزوار ، الحصول على زوار أكثر ، طرق جلب الزوار ، أحدث طرق جلب الزوار ، جلب الزوار ، مواقع

يمكنني القول أنني الآن أكشف وحصرياً لأول مرة في الويب العربي وربما الويب بشكل كليّ عن أحد أسرار جلب وجذب الزوار، لابد أنك لاحظت أن معظم صور مدونة " ابدأ " تحوي عنوان الموضوع رغم أن العنوان مكتوب في كل موضوع ! هل تساءلت يوماً لماذا أقوم بذلك ؟ لا تظن أني أقوم بذلك عن عبث أو عن تقليد أو لأنني أريد اخفاء جزء ما من الصورة أو ما إلى ذلك . .

أقوم بكتابة العنوان بهدف جلب وجذب زوار أكثر من خلال محركات البحث تسألني لماذا وكيف ؟! سأقوم بالإجابة وبالبرهان والدليل القاطع حول كيفية جلب وجذب زوار أكثر من خلال محركات البحث عبر تقنية كتابة عنوان الموضوع على صورة الموضوع .

الأمر يتعلق بـ محركات البحث بالصور قطعاً ، محرك بحث الصور مثلاً في جوجل له أهمية كبيرة جداً في جلب الزوار لا تظن أن الجميع يفعل مثلك ويذهب إلى المتصفح ويكتب www.google.com ثم ما يريد العثور عليه ، لا فمحرك البحث لديه الكثير من التقنيات لـ البحث والحصول على ما تريد شخصياً أرى محرك بحث الصور في جوجل له أهمية بالغة في العثور على ما نريد  وشخصياً وفي الغالب عندما أريد العثور على شيء استخدم محرك البحث صور كذلك سائر الذين يتقنون استخدام محركات البحث مثل جوجل يفعلون ذات الشيء !

فمثلاً على سبيل المثال عندما تكتب في محرك البحث جوجل صور " حماية العين من أشعة الحاسوب الضارة " ثم Enter . .

ستظهر لك ملايين الصور لكن لن يكون مكتوب عليها شيء بطبيعة الحال ولن تعرف ماهو عنوان الموضوع الخاص بالصورة إلا عند الضغط على الصورة ترى جزء من العنوان وبالتأكيد لن تفعل ذلك مع ملايين الصور . .

لكن .. عندما ترى صورة وعليها عنوان ما تريد العثور عليه أو شيء ذا صلة بما تريد العثور عليه سوف تقول تلقائياً هذا هو ما أريد العثور عليه وتنقض على صورة الموضوع ثم إلى الموضوع ..

لماذا يجب عليك كتابة عنوان الموضوع على صورة الموضوع ؟ ( أسرار جلب وجذب الزوار )  تقنيات جلب وجذب الزوار ، أحدث تقنيات جلب الزوار ، أفضل تقنيات جلب الزوار 2014 ، تقنيات جلب الزوار ، الحصول على زوار أكثر ، طرق جلب الزوار ، أحدث طرق جلب الزوار ، جلب الزوار ، مواقع

كل مافي الأمر عنوان الموضوع في الصورة  يلفت نظر ( يجذب ) المشاهد وبالتالي سوف يكون موضوعك هو وجهته من بين ملايين نتائج البحث ، أنا أعلم أنه هناك البعض يقوم بكتابة عنوان الموضوع على صورة الموضوع لـ تزين الصورة أو ما شابه ذلك لكن فئة قليلة جداً .......

تعلم بـ أسرار وتقنيات جذب وجلب الزوار الفعلية في هذه التدوينة كشفت عن أحد أقوى هذه التقنيات والأسرار أتمنى أن تقوم باستخدامه بالشكل الصحيح ..

ولدي بعض النصائح التي أود تقديمها لك قبل البدء بكتابة عنوان الموضوع على صورته في مواضيعك الجديدة


  1.    قم باختيار الخط المناسب
  2.    قم باختيار لون الخط المناسب مع لون الصورة 
  3.   قم بضبط حجم الخط بما هو مناسب لحجم الصورة 
  4.   لا تشوه الصورة بالعنوان 
  5.   لا تستخدم هذه التقنية مع كافة أنواع المواقع مثل الإخبارية
  6.   على العنوان مع كافة تأثيراته أن يكون متناسق مع الصورة 
  7.   حاول اعتماد خط واحد لـ الكتابة على صور موقعك لكن احرص على أن يكون مميزّ !


في ختام هذه التدوينة أملّ أن تكون قد أدركت أهمية هذه التقنية في جذب المشاهد إلى موضوعك كما أتمنى أن تحقق أكبر كمّ من الفائدة من خلالها ، لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك وتذكر أن مشاركتك تدفعنا لـ المزيد من العطاء والإبداع ! .

ملاحظة هذه التدوينة حصرية لـ مدونة ابدأ وهي مستخلصة من خلال تجربتي وخبرتي في محركات البحث والـ SEO ، لا يسمح لأحد بنقل التدوينة دون ذكر المصدر  
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299