أحدث التدوينات

سكايب تعمل على تقديم خدمتها من خلال المتصفح بدون برنامجها !

سكايب تعمل على تقديم خدمتها من خلال المتصفح بدون برنامجها !

خبر سار جداً لـ نشطاء الثورة السورية الذين يعانون من صعوبة التعامل مع برنامج سكايب لعدت أسباب أبرزها ضعف قوة الحاسوب وبالتالي التعرض لـ العديد من المشاكل مع برنامج سكايب مثل التجمد والإغلاق المفاجىء وما إلى ذلك .

أعلنت اليوم سكايب أنها بدأت العمل فعلاً مع رابطة الشبكة العالمية W3c و قوة مهام هندسة الإنترنت IETF لتسهيل عملية الإتصال عبر خدمة سكايب من خلال المتصفح بدون برامج .

أي أن شركة سكايب تعمل مع العديد من الشبكات الأخرى سعياً لـ توفير خدمة سكايب على المتصفح بدون الحاجة إلى تنصيب برنامج سكايب وتحديثه وهذا ما سيجعل  الأمر أسهل بكثير وأجمل .

في سياق ذلك تعتقد سكايب أن واجهتها البرمجية ORTC الخاصة بنقل الصوت والصورة WebRTC قد تجعل المكالمات الصوتية وحتى مكالمات الفيديو ممكنة بدون الحاجة إلى برامج وتطبيقات خاصة بذلك من خلال تقديم معايير أفضل وأقوى للويب تدعم تناقل البيانات بدون الحاجة إلى إضافات أو برامج منفصلة .

كذلك تفترض سكايب أن تبني منصة الفيديو على المعايير القياسية الشائعة مثل ترميز H.264 للفيديو و ترميزات Opus , G.722 , و G.711 للصوت كذلك تبحث سكايب عن تقنيات أخرى متاحة حالياً لتبنيها في المنصة من أجل تسهيل عملية اعتمادها .

الجدير بالذكر أن سكايب الأن تعمل مع فريق المطورين في متصفح إنترنت اكسبلورر الخاص بشركة مايكروسوفت المالكة لـ المتصفح وسكايب على الرغم من ذلك نأمل أن يتم اعتماد باقي المتصفحات للمعايير الجديدة التي ستتوصل إليها من أجل إتاحة التواصل واستخدام خدمات سكايب بين مختلف المتصفحات بسهولة ومرونة عالية .

بإمكانك مشاركة هذه التدوينة لـ تبشير أصدقائك في الثورة السورية :")
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299