أحدث التدوينات

فيسبوك تصرح بأن ايقاف عبارة الاستغفار لأسباب ” تقنية “ فقط وتشكف عن سبب إيقافها مؤقتا !

فيسبوك تصرح بأن ايقاف عبارة الاستغفار لأسباب تقنية فقط وتشكف عن سبب إيقافها مؤقتا !

يبدو أن تحليلي الأول في الموضوع السابق [ فيسبوك يرفض منشور " استغفر الله العظيم " وماهو السبب الفعلي وراء ذلك ! ] صحيح تماماً .

حيث أفادت اليوم مديرة الاتصال المؤسسي لـ فيسبوك في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى ” جمانة عنتر “ بأ توقف نشر عبارة " استغفر الله العلي العظيم " على فيسبوك كان تقنياً بحتا ..

ولا علاقة لـ التوقيف بأي توجه ديني أو سياسي من قريب أو من بعيد ، وأضافت على ذلك في تصريح لصحيفة الغد الأردنية أن توقيف نشر عبارة استغفر الله العظبم كان لفترة مؤقتة ثم أعيد نشرها وتفعيل العبارة على الفيسبوك وبالتالي تم تصويب المسألة .

كما وضعت جمانة بأن تكرار العبارات على الفيسبوك لعشرات المرات يجعل نظام المراقبة يوقفها بشكل مؤقت لحين اسادعاء خبير المحتوى المتخصص في اللغة المكتوبة بها العبارة ليقوم بتوضيح مضمون العبارة لـ للمعنيين الذين يتخذون القرار بعدم السماح بنشر العبارة مرة أخرى أم لا .

وهذا ما جرى تماماً مع عبارة ” استغفر الله العظيم “ التي أعيد نشرها من عدد يزيد على 1.3 مليار مستخدم بشكل هائل من قبل كل مستخدم أي أن تكرار العبارات والمصطلحات بنسب عالية من قبل المستخدمين يحفز النظام التقني على إيقافها وتمحيصها أمنيا ولغويا ومن ثم اتخاذ القرار بشأنها .

وقالت جمانة أ مستخدمي الشبكة الاجتماعية العالمية فيسبوك في الأدرن والمنطقة العربية عبروا عن استغرابهم من الخطوة التي أقدمت عليها ادارة فيسبوك بمنع المستخدمين من نشر عبارة الاستغفار صفحاتهم الشخصية وتوجهها لإقفال حساب الذي يكتبها بهذه الطريقة بدعوة حماية المستخدم أمنياً . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299