أحدث التدوينات

سامسونج تنجح بتطوير تقنية واي-فاي ( Wi-Fi ) أسرع بـ 5 مرات !

سامسونج تنجح بتطوير تقنية واي-فاي ( Wi-Fi ) أسرع بـ 5 مرات !

أرسل الأخطبوط الكوري " سامسونج " عدة بيانات صحفية إلى المواقع التقنية حول العالم في صباح اليوم تقول فيها أنها نجحت في تطوير تقنية اتصال واي-فاي ( Wi-Fi ) جديدة حيث تستطيع زيادة سرعة البيانات نحو 5 أضعاف السرعات القصوى الحالية في تبادل البيانات على الإلكترونيات الموجودة حاليًا في الأسواق .

بحسب تقرير الشركة إن تقنية واي-فاي ( Wi-Fi ) ذات تردد 60GHz الجديدة التي تسمح لك بنقل فيلم مثلاً بحجم 1GB من جهاز إلى جهاز آخر في أقل من ثلاث ثواني ، كما يُمكن أيضًا باستخدام التقنية الجديدة بث مقاطع الفيديو عالية الدقة ( الغير مضغوطة ) في الوقت الحقيقي. حيث تقوم التقنية الجديدة بإزالة الفجوة بين السرعات النظرية والحقيقية، وترفع سُرعة نقل البيانات بين الإلكترونيات المُختلفة إلى نسبة تصل إلى عشرة أضعاف في بعض الأحيان من السُرعة الحالية .

فيما أشار ( كيم تشانج يونج ) رئيس الأبحاث والتطوير في سامسونج إلى أنّ الشركة نجحت في التغلب على العقبات الإنتاجية لتسويق تقنية واي-فاي ( Wi-Fi ) ذات سرعة 60GHz الجديدة وأضاف أنّ تغييرات جديدة ومبتكرة تنتظر الجيل القادم من أجهزة سامسونج .

ومن المتوقع أن تكون تقنية واي-فاي ( Wi-Fi ) ذات سرعة 60GHz متوفرة بحلول العام القادم ، عبر القاعدة العريضة من المنتجات التي تملكها الشركة الكورية .

عالم الإختراعات و الإبتكارات يشهد لـ إبداع و إبتكارات سامسونج في إثراء محتواه حيث ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها سامسونج بتطوير أو تقديم شيء جديد مثل هذا ! .
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299