أحدث التدوينات

الصين تحجب تطبيق انستجرام " instagram " بسبب احتجاجات هونغ كونغ !

الصين تحجب تطبيق انستجرام " instagram " بسبب احتجاجات هونغ كونغ !

ليس الحدث الأول من نوعه جميعنا نشاهد هذه الإجراءات في مختلف البلدان ونحن اليوم نقف أمام حدث أخر  مشابه لما حصل في تركيا من حظر لـ منصة اليوتيوب و موقع تويتر حيث أفادت صباح اليوم تقارير صادرت من هونغ كونغ المنطقة الإدارية الثانية لـ جمهورية الصين الشعبية تفيد بأن الحكومة الصينية أقدمت على حظر تطبيق انستجرام التي قامت سابقاً فيسبوك بالإستحواذ عليه مقابل 1 مليار دولار .

يأتي هذا الإجراء في خضم احتجاجات كبيرة في مدينة هونغ كونغ تطالب بالديمقراطية ، حيث انتشر على موقع اسنتجرام أكثر من 9000 صورة ومقطع فيديو بـ هاتشاغ #occupycentral حول الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن .

نظراً إلى موقع اسنتجرام لم يصرح بعد بشيء من هذا القبيل وبالنظر إلى موقع Blockedinchina الحكومة الصينية قامت بحظر انستجرام في جمع أنحاء البلاد .
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299