أحدث التدوينات

أبل تسيطر على المركز الأول ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا لهذا العام - 2014

أبل تسيطير على المركز الأول ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا لهذا العام

يقوم أحد المواقع الأميركية الموثوق بها كل عام بـ نشر قائمة بالشركات الأكثر ابتكارًا لـ العام ، تكون مكونة هذه القائمة من 50 شركة بالتسلسل من الأعلى إلى الأسفل .

ولهذا العام سيطرة أبل على المركز الأول بينما جاءت جوجل في المركز الثاني و تراجعت سامسونج من المركز الثاني إلى الثالث بعد أن أزاحتها جوجل .

الجدير بالذكر أن أبل بعد هذا العام تصبح حاملت لقب الشركة الأكثر ابتكارًا لـ العشر أعوام الماضية إلى هذه اللحظة .

وإن ذهبنا بعيداً عن سيطرة أبل على المركز الأول نجد بعض الشركات مثل , Salesforce, Xiaomi Technology قد دخلت هذه القائمة حقاً حيث ولأول مرة تدخل تلك الشركات في القائمة وقد جائت الأولى في المركز 37 أما الثانية في الـ 40 .

الأهم من ذلك أنّ Xiaomi استطاعت رفع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام لتُصبح ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية بعد سامسونج و أبل .

القائمة هذه تكشف النقاب عن أهمية التقنية المتزايدة في حياتنا اليومية حيث تسيطر الشركات التقنية على المراكز العشر الأولى باستثناء المركز الثامن حيث سيطرة عليه شركة تويوتا الغنية عن التعريف .

وبحسب ما جاء في موقع فوريس إن الشركات الأكثر ابتكارًا استطاعت الوصول لهذه المراكز المتقدمة بفضل اعتمادها على التحليلات البيانية الكبرة و استخراج البيانات بشكل يفوق المنافسين لها في المراكز القريبة ، حتى أنّ نسبة تصل إلى 67% من الشركات المتبكرة صرحت بأن التحليلات البيانية الكبيرة واستخراج البيانات تؤتي ثمارها .

شخصياً آمل أن أحد  الشركات العربية في هذه القائمة في المستقبل القريب كما آمل أن تكون هذه القائمة حقيقة غير متلاعب بها بسبب ما يحصل في كوكب الأرض من نزاعات لم يرى مثلها التاريخ قط . 
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299