أحدث التدوينات

قم بتآمين حسابك في الفيس بوك وقل للحظر وداعًا !

قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا !

تحذير موجه إلى نشطاء الإنترنت بشكل خاص أحببت نشره في المدونة رغم أنه يشكل ذات التهديد الذي شكله أي نوع آخر سابق إلا أن هذا التهديد يحمل عنوانًا أخطر من أي تهديد سابق وهو موجه لـ نشطاء الإنترنت .

كل ما في الآمر أنه هناك تطبيقات على موقع الفيسبوك ضارة لها العديد من الأهداف في الغالب تكون سرقة حسابات الآخرين وقد اعتدنا عليه أثناء مسيرتنا في فيسبوك .

لكن في الأمس ظهرت بعض التطبيقات الموجهة بتجاه نشطاء الثورة السورية على الويب (الإنترنت) لسرقة حساباتهم و التجسس عليهم ، التطبيقات هذه تكمن خطورتها في عناوينها البراقة ، فقد ظهر في الأمس تطبيق بعنوان " قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا " وبكل تأكيد لا يوجد مثل هذا الشيء .

وهذا التطبيق سينجر خلفه ألاف الناشطين تلقائياً بسبب المشاكل و الضغوطات التي يعانونها مع فيسبوك من قفل و حظر و إغلاق لحساباتهم و صفحاتهم .

في الأمس استدرج خلفها مئات الناشطين وبعد أن أدركت خطورة الأمر قررت كتابة هذه التدوينة على الفور لكي أحذركم منها و أنصحكم بعدم الاقتراب منها لأنها حملة تستهدف الناشطين ليس كآي حملة سابقة .

الأهم من ذلك على آي ناشط أن لا يقوم بالاشتراك بمثل هذه التطبيقات لاسيما هذا التطبيق الذي ظهر موخرًا تحت اسم (قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا) .

المشكلة الأكبر في الآمر أنه في حال أنت كناشط اشتركت بهذا التطبيق لن تضر نفسك فقط بل .. سيتم دعوة كافة أصدقائك إلى التطبيق تلقائياً بدون علمك كما حصل مع أحد أصدقائي كما تشاهد في الصورة .


بالنسبة لمن قد فات الآوان عليه و لم يطلع على هذا التحذير قبل وقعوه في الفخ الحل بسيط قم بالدخول إلى التطبيقات في حسابك ثم قم بإزالة التطبيق بعد ذلك قم بتغيير كلمة المرور و الأفضل مع تغيير البريد الإلكتروني .

في النهاية أقترح عليك إن كنت تهتم لـ آمان أصدقائك و إخوانك من الناشطين على الإنترنت و إن كنت قد وقعت في الفخ وبالتالي تمت دعوة أصدقائك إلى الفخ من قبلك ، مشاركة هذه التدوينة معهم تحذرهم من تطبيق ( قم بتآمين حسابك وقل للحظر وداعًا ) وتوضح لهم الأمر .

نسآل الله السلامة ..
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299