أحدث التدوينات

Tsu | شبكة اجتماعية جديدة تدفع لك مقابل ما تنشره في موقعها !

كما نعلم جميعاً أن شركة فيسبوك أو حتى تويتر لا تتشارك معنا أي شيء من مجمل أرباحها و التي تتجاوز ملايين الدولارات إذا لم تكن مليارات الدولارات , و ليس هذا فقط فهي لا تكتفي بذلك فقط بل تضغط علينا باستمرار لـ الدفع لها مقابل أن تصل منشوراتنا إلى الآخرين , فمن منا لا يعاني من عدم وصول المنشور في صفحات الفيسبوك على سبيل المثال إلى المعجبين !! .

لابد أنك تلاحظ بأن منشوراتك لا تصل إلى معجبيك في صفحات الفيسبوك و هذا لم يأتي عن عبث , فيسبوك تعمل على الضغط على المستخدمين عبر تخفيف نسبة وصول المنشورات إلى الآخرين لكي تجبرهم على استخدام خاصية الإعلانات لكي تجني أرباح أكبر ! .

اليوم في عالم التقنية نلاحظ ظهور بعض المواقع الجديدة التي تقول بأنها ستدفع لنا مقابل ما ننشره في مواقعها مثل موقع Tsu الجديد و الذي يقول بأنه سيشاركنا أرباحه إذا ما قمنا بالنشر بالموقع , لكن الموقع لا يزال موقع جديد و ابدأ لا تضمنه تماماً .

من الطبيعي أن لا نقوم في مدونة ابدأ أو في أي مكان آخر بضمانه أو ترشيحه , فكما نعلم كل يوم تظهر المزيد من أساليب و فنون النصب و الاحتيال في العالم الرقمي , على آي حال التسجيل في الموقع مجاني و تجربته مجانية بكل تأكيد لذلك نقترح عليك تجربته , مجرد عدم ضماننا له لا يجعل منه موقع احتيالي ! .

هذه المبادرة الآخيرة ( Tsu ) أتت من كل من Sebastian Sobczak و Drew Ginsburg و Thibault Boullenger و Jonathan Lewin الذين قاموا باستثمار ما يقارب الـ 7 مليون دولار في هذه الشبكة لـ المستخدمين .

Tsu | شبكة اجتماعية جديدة تدفع لك مقابل ما تنشره في موقعها !

من حيث طبيعة موقع شبكة Tsu هو يجمع بين تويتر و فيسبوك حيث تتوفر خاصية الهاشتاق و المشاركة و الاعجاب و ما إلى ذلك و يمكن توزيع و تبادل المحتوى و كأنك في فيسبوك و تويتر , اطمئن أعلم بأنه بادر إلى ذهنك بأن الشبكة مثل تويتر لا تسمح بكتابة أكثر من بضع أحرف في التغريدة , لا في شبكة Tsu لا يوجد مثل هذا الشيء ! .

الاختلاف الأبرز بين شبكة Tsu و فيسبوك و تويتر هو أن المستخدم في Tsu يحصل على نصيبه من الأرباح على عكس تويتر و فيسبوك الذي يجبر بهم على الدفع مقابل وصول منشوراته إلى الآخرين .

أما من حيث كيفية تقسيم الأرباح يعتمد الموقع سياسة مختلفة نوعاً ما تقتضي على تقسيم 90% من عائدات الإعلانات على مستخدمي الموقع , يحصل الذين ينشرون المحتوى على 50% من الـ 90% من عائدات الإعلانات بينما يحصل من هم في النظام الهرمي على 40% من الـ 90% من عائدات الإعلانات .

Tsu | شبكة اجتماعية جديدة تدفع لك مقابل ما تنشره في موقعها !

الموقع لا يحصل سوى على 10% من مجمل عائدات الإعلانات .

تذكر : شبكة Tsu تعتمد النظام الهرمي في تقسيم عائدات الإعلانات و التسجيل في الموقع هو بالدعوة .

أخيراً على ما يبدو لي بأن الشبكات الاجتماعية القادمة لربما تعتمد نظام الدفع مقابل المشاركة في مواقعها على عكس المواقع الحالية الشهيرة مثل فيسبوك و تويتر , و ربما هذا ما يجبر فيسبوك و تويتر و غيرهم على إعادة النظر في سياستها , أو على الأقل رفع نسبة وصول المنشورات إلى الآخرين .

  • اضغط هنا للدخول إلى شبكة Tsu
  • ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
    لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

    تدوينات أخرى قد تهمك

    < ثقافة تقنية >

    ثقافة تقنية/#1174B4

    < ويندوز >

    ويندوز/#64BCB3

    < مواقع & أدوات >

    مواقع وأدوات/#FF2160

    < أندرويد >

    أندرويد/#67CD77

    < إضافات متصفحات >

    جوجل كروم/#A355F5

    < آي أو إس >

    آي أو إس/#A8B1B8

    < الحماية & الخصوصية >

    الحماية والخصوصية/#5EB299