أحدث التدوينات

هل تتجسس الحكومة عليك؟ دع برنامج “ديتيكت” يخبرك بالإجابة !

هل تتجسس الحكومة عليك؟ دع برنامج “ديتيكت” يخبرك بالإجابة !

قامت «منظمة العفو الدولية» بالتعاون مع عدد من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والتكنولوجيا مثل «المنظمة الدولية لحماية الخصوصية» .بإصدار برنامج يدعى «ديتيكت»، لمساعدة النشطاء والصحفيين في التعرف على إجابة السؤال التالي «هل تتجسس علي الحكومة؟». 

البرنامج أداة مجانية بالكامل وبسيطة ببضع نقرات يمكنك معرفة الإجابة دون أي تعقيدات، طور هذا البرنامج الباحث الألماني المتخصص في الشئون الأمنية «كلاوديو غورانيري»، وتم إطلاقه بالشراكة مع منظمة العفو الدولية، ومنظمة المجتمع الرقمي الألمانية، ومؤسسة الحدود الإلكترونية، والمنظمة الدولية لحماية الخصوصية.

ووفقًا لـ«ماريك مارسزينسكي» رئيس برنامج الشؤون العسكرية والأمنية والشُرطية بمنظمة العفو الدولية، إن برنامج «ديتيكت» (بالإنجليزية: Detekt) عبارة عن أداة محوسبة بسيطة تلفت انتباه الناشطين إلى وجود اختراقات، بحيث يتسنى لهم اتخاذ الإجراء المناسب.

كانت هذه نبذة عن برنامج ديتيكت (بالإنجليزية: Detekt) للتعرف على كيفية استخدام البرنامج تابع القراءة ..

شرح كيفية استخدام برنامج ديتيكت


أولاً قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي عبر الضغط هنا بعد ذلك قم بالضغط عليه بيمين الماوس ثم اختر تشغيل كمسؤول (بالإنجليزية: Run Administrator) فهو لا يحتاج لتنصيب كما البرامج الأخرى، بعد فتح البرنامج قم باختيار لغتك «العربية» بطبيعة الحال، ثم بعد ذلك قم بقطع الاتصال بشبكة الإنترنت، فكما تلاحظ البرنامج يقول لك (تحذير! يبدو أنك متصل بالانترنت. يجب عليك وقف الاتصال بأي شبكة واي فاي أو كابل أثناء الاختبار).

هل تتجسس الحكومة عليك؟ دع برنامج “ديتيكت” يخبرك بالإجابة !
عليك قطع اتصالك بالإنترنت فقط قبل إجراء الفحص بالبرنامج وأثناء عملية الفحص، إذاً الآن بعد أن قمت بقطع اتصالك بالإنترنت قم بالضغط على زر افحص الآن!، وانتظر قليلاً ريثما تجري عملية الفحص.


بعد الإنتهاء من عملية الفحص ستظهر لك النتيجة أتمنى أن تكون كما تريدها، بالنسبة لي هذه هي النتيجة.


ختاماً هناك حقاً من يستحق أن تتجسس عليه الحكومة! خاصةً من يعمل على خيانة وطنه وشعبه بل ودينه، وما أكثرهم اليوم!، وباعتبار بأن بعض الحكومات قد تكون غير قادرة على تحديد هؤلاء من غيرهم، فمن حقها أن تخترق خصوصية فئة أو فئات معينة، ونحن لنا أن نتأكد من ذلك، ليس إلا، في النهاية برنامج ديتيكت ليس إلا بمثابة جرس إنذار !.

إن أعجبتك هذه التدوينة لاتنسى الضغط على زر أعجبني الموجود في الأسفل فهو ليس إلا زر محفز لتقديم المزيد، كذلك لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك النشطاء والصحفيين.
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299