أحدث التدوينات

‫ثغرة خطيرة في تطبيق سكايب تسمح للآخرين بالتجسس الصوتي عليك

‫ثغرة خطيرة في تطبيق سكايب تسمح للآخرين بالتجسس الصوتي عليك

اكتشف أحد مستخدمي موقع ريديت الشهير (بالإنجليزية: Reddit) خلل خطير في تطبيق سكايب الخاص بهواتف أندرويد يهدد خصوصية مستخدمي التطبيق بالتجسس عليهم وذلك بواسطة جهازين وفيمايلي الطريقة بالكامل، أنصح بقراءتها ببطىء والتوقف عند كل سطر لفهم العملية بشكل أفضل.

الفكرة باختصار تتطلّب جهازين، أحدهما يحتوي على تطبيق سكايب أندرويد (جهاز1) والآخر سكايب سطح المكتب (جهاز2). الآن، إذا قام مستخدم هذين الجهازين بإجراء مكالمة لجهاز أندرويد (جهاز3) من خلال (جهاز1) ثم قام بقطع اتصال الإنترنت؛ فإن (جهاز3) سيردّ على المكالمة تلقائيًا! وبالطبع فإن جهاز سطح المكتب (جهاز2) سيكون قادرًا على الاتصال التلقائي والتصنُّت بدون علم صاحب الجهاز (جهاز3).

وفي سياق ذلك أقرت مايكروسوفت المالكة لبرنامج سكايب بوجود هذه الثغرة الخطيرة التي تهدد خصوصية مستخدميها وذكر المكتشف لهذه الثغرة أنها تعمل مرة في كل ثلاث محاولات.

في مدونة ابدأ لا ندري بالتحديد متى سيتم إطلاق تحديث يعالج هذا الخلل أو يرقع هذه الثغرة إن صح التعبير، لكن نقترح عليكم تسجيل الخروج من حساباتكم على تطبيق السكايب لحماية أنفسكم من هذه المشكلة.
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299