حصرياًً: الحل النهائي لمشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR

حصرياًً: الحل النهائي لمشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR
حصرياًً: الحل النهائي لمشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR

طيلة الأشهر الماضية مشكلة الشاشة الزرقاء (KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR) تعصف بمستخدمي نظام ويندوز بإصداراته الثلاثة الأخيرة ( ويندوز 7 / ويندوز 8 / ويندوز 8.1 )، فجأةً أثناء عملك على الحاسوب تظهر لك الشاشة الزرقاء والتي تدعى أيضاً شاشة الموت لكثرة المشاكل التي تسببها فمثلاً تخيل أنك تعمل في برنامج أدوبي فوتوشوب لأكثر من 5 ساعات وفجأة بلمح البصر تتم إعادة تشغيل الحاسوب ويذهب عملك إلى العدم !، بالتأكيد لظهور الشاشة الزرقاء أسباب عديدة ونحن في هذه التدوينة بصدد معالجة أكثرها شيوعاً وهي مشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR.

على الرغم من أن حل هذه المشكلة سهل أو بسيط نوعاً ما، إلا أننا لم نشاهد شرح صحيح لحل هذه المشكلة في المحتوى الرقمي العربي حتى في أكبر المنتديات العربية التي تعج بملايين الأعضاء والمتابعين، وفي الواقع بدأت أتعرض لهذه المشكلة منذ بضع ساعات وفي بداية الأمر ذهبت إلى محرك البحث جوجل كالعادة ثم حاولت البحث عن حل لهذه المشكلة في المحتوى الرقمي العربي إلا أنني لم أوفق في ذلك حيث لم أجد أي شرح صحيح، وبصراحة أكبر لم يكن هناك سوى شرح واحد لحل المشكلة وللأسف لم يكن صحيحاً.

على أي حال .. بعد ذلك بدأت بمحاولات شخصية لحل المشكلة وقد توفقت في الوصول إلى حل نهائي لهذه المشكلة والحل واحد يصلح لمختلف أنظمة ويندوز مثل ويندوز 7 وويندوز 8 وحتى ويندوز 8.1.

فيمايلي الحل النهائي لمشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR.

شرح حل مشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR

حسناً لنبدأ على الفور .. الحل مقسم إلى خطوتين الخطوة الأولى هي الذهاب إلى Power Options عبر لوحة التحكم ثم من Power Options اضغط على خيار Choose what the power button does الذي ستجده بالزاوية اليسرى العلوية كما هو موضح في الصورة في الأسفل.
حصرياًً: الحل النهائي لمشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR

بعد ذلك اضغط على خيار Change Settings that are currently unavilable ثم ستلاحظ أن إمكانية التعديل على خيارات Shutdown settings أصبحت متاحة، إذاً بعد القيام بما سبق ذكره قم بإزالة إشارة الصح ( √ ) من على الخيار الأول والثاني وهم Turn on fast startup و Sleep.
حصرياًً: الحل النهائي لمشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR

أخيراً اضغط على Save changes لحفظ التعديلات.

الآن ننتقل إلى الخطوة الثانية وهي التوجه إلى سطح المكتب ثم الضغط بيمين الماوس على جهاز الكمبيوتر ثم اختيار Properties من القائمة المنسدلة بعد ذلك قم بالضغط على خيار Advanced system settings من الزاوية اليسرى العلوية ثم قم بالضغط على زر Settings الخاص بـ Startup and recovery كما هو موضح في الصورة.
حصرياًً: الحل النهائي لمشكلة KERNEL_DATA_INPAGE_ERROR

بعد ذلك ستنبثق لك نافذة جديدة، منها قم بتغيير خيار Automatic memory dump إلى Small memory dump وأخيراً اضغط Ok ثم Ok لحفظ التعديلات في كلا النافذتين.

وهنا يسعدني القول لك تم حل المشكلة نهائياً، وإن كان لديك أي سؤال حول هذه التدوينة أو غيرها لا تتردد بطرحه الآن عبر صندوق التعليقات لكي أقوم بالإجابة على كافة أسئلتك.

أتمنى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك فالكثيرون من مستخدمي ويندوز يعانون من هذه المشكلة، وأنا متأكد أنك إن كنت أحد الذين كانوا يعانون منها قد سئمت من البحث عن الحل في المحتوى الرقمي العربي على الويب وكذلك الأخرين سئموا من البحث عن الحل، لأنه لم يضع أحد الحل الصحيح لهذه المشكلة قبل مدونة ابدأ، ويسعدنا أن نكون أول من قام بحلها، وفي النهاية إن كان قد أعجبك تنسيق التدوينة والتدوينة بشكل عام لاتنسى الضغط على زر أعجبني.

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي