أحدث التدوينات

اختبر مهارتك في قواعد اللغة العربية عبر موقع "Freeiqquizz" واحصل على تقييم من 10

اختبر مهارتك في قواعد اللغة العربية عبر موقع "Freeiqquizz" واحصل على تقييم من 10

تعد اللغة العربية أقدم اللغات الحية على وجه الأرض، و على اختلاف بين الباحثين حول عمر هذه اللغة؛ لا نجد شكاً في أن العربية التي نستخدمها اليوم أمضت ما يزيد على ألف وستمائة سنة، وقد تكفّل الله - سبحانه و تعالى- بحفظ هذه اللغة حتى يرث الله الأرض ومن عليها، حيث قال تعالى {إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون}، و مذ عصور الإسلام الأولى انتشرت العربية في معظم أرجاء المعمورة وبلغت ما بلغه الإسلام وارتبطت بحياة المسلمين فأصبحت لغة العلم و الأدب والسياسة و الحضارة فضلاً عن كونها لغة الدين والعبادة. 

واستطاعت اللغة العربية أن تستوعب الحضارات المختلفة؛ العربية، والفارسية، واليونانية، والهندية، المعاصرة لها في ذلك الوقت، و أن تجعل منها حضارة واحدة، عالمية المنزع، إنسانية الرؤية، وذلك لأول مرّة في التاريخ، ففي ظل القرآن الكريم أصبحت اللغة العربية لغة عالمية، واللغة الأم لبلاد كثيرة، إن أهمية اللغة العربية تنبع من نواحٍ عدّة؛ أهمها: ارتباطها الوثيق بالدين الإسلامي و القرآن الكريم، فقد اصطفى الله هذه اللغة من بين لغات العالم لتكون لغة كتابه العظيم و لتنزل بها الرسالة الخاتمة {إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون}، و من هذا المنطلق ندرك عميق الصلة بين العربية و الإسلام.

كما تتجلى أهمية العربية في أنها المفتاح إلى الثقافة الإسلامية و العربية، ذلك أنها تتيح لمتعلمها الإطلاع على كم حضاري و فكري لأمّة تربّعت على عرش الدنيا عدّة قرون،وخلّفت إرثاً حضارياً ضخما في مختلف الفنون و شتى العلوم.

حسناً .. ماذا إذا كنت تريد اختبار مهارتك في قواعد اللغة العربية ؟ هل ستذهب إلى متخصص لاختبار مهارتك في قواعد اللغة العربية ! نعم هذا ممكن لكن ما رأيك بإجراء اختبار إلكتروني عن بعد (دون الذهاب إلى أحد أو إلى أي مكان) ! دعني أقترح عليك اختبار إلكتروني لتقييم مهارتك في قواعد اللغة العربية من 10 درجات حيث سيطرح عليك بعض الأسئلة وبعد إجابتك عليها سيقدم لك درجة مهارتك في قواعد اللغة العربية من 10.

يبلغ عدد الأسئلة 10 تم إنتقائها بعناية فائقة، فور إجابتك عليها سيقدم لك الموقع النتيجة، ولإجراء الاختبار قم بالتوجه إلى صفحة الاختبار عبر الضغط هنا، بعد ذلك ابدأ بالإجابة على الأسئلة السؤال تلو الآخر، للوصول إلى أخر سؤال بعد ذلك سيقدم لك الموقع النتيجة من 10.

اختبر مهارتك في قواعد اللغة العربية عبر موقع "Freeiqquizz" واحصل على تقييم من 10

بعد الإجابة على الأسئلة سينقلك الموقع إلى صفحة النتيجة وهي كما تشاهد هنا في هذه الصورة في الأسفل، بكل تأكيد الاختبار هذا كالعادة لا صلة له بي وإنما أقوم بإجراءه بشكل عشوائي وسريع للوصول إلى صفحة النتيجة لكي أقوم بإستخدام صورة صفحة النتيجة في التدوينة.

اختبر مهارتك في قواعد اللغة العربية عبر موقع "Freeiqquizz" واحصل على تقييم من 10

أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم هذه التدوينة، أقترح عليك بعد الحصول على نتيجة الاختبار مشاركة هذه التدوينة مع النتيجة مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، كذلك لاتنسى الضغط على زر أعجبني إن كنت تريد المزيد من الاختبارات الإلكترونية المميزة.
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299