أحدث التدوينات

أبرز 4 مواقع تقدم لك إمكانية الحصول على نطاق مجاني مميز

أبرز 4 مواقع تقدم لك إمكانية الحصول على نطاق مجاني مميز

يعتبر نطاق الموقع (بالإنجليزية: Domain site) من أهم العناصر التي يجب الإهتمام بها عند البدء بمشروع جديد على الويب (موقع إلكتروني جديد)، فالخطأ في نطاق الموقع سينعكس سلباً على المشروع بأكمله أين كان المحتوى الذي سيقدمه من خلال الموقع، كيف لا! وهو الجسر الذي سيعبره المستخدمون (الزوار بمعنى آخر) للوصول إلى الموقع ومحتواه.

نطاق سيء = موقع فاشل، والأمثلة على ذلك كثيرة..

وللحصول على نطاق مميز يحتاج المستخدم للعديد من المؤهلات علّ أبرزها: طريقة لدفع المبلغ الذي تطلبه الشركة الراعية (أو المقدمة إن صح التعبير) للنطاق، وللأسف.. لا يزال الكثيرون في منطقة الشرق الأوسط بالتحديد لا يمتلكون أي وسيلة للدفع عبر الإنترنت رغم تنوع تلك الوسائل وسهولة إمتلاكها في بعض البلدان العربية، ولصعوبة إمتلاك نطاق مميز بالنسبة للمستخدم العربي فشلت واندثرت الكثير من المشاريع التي كان يمكن أن تنجح!

ولكن الآن.. ظهرت العديد من المواقع التي تقدم إمكانية الحصول على نطاقات مميزة مجاناً بكل سهولة وبمختلف الامتدادات بدون الحاجة إلى بطاقات الدفع أو وسائل الدفع عبر الإنترنت، وفي هذه االتدوينة نقدم إليك أبرزها.

الموقع الأولwww.Freeom.com
يقدم لك موقع www.Freeom.com إمكانية الحصول على نطاق مجاني لمدة عام كامل بمختلف الامتدادات التالية: .Ml, .Tk, .GA, .CF, .GK كما يقدم لك إمكانية إعادة توجيه نطاق موقعك إلى أي نطاق ضمن الامتدادات السالف ذكرها، وبعد انقضاء السنة الأولى (المجانية) يمكنك التمديد ولكن بمقابل رمزي (أقل من الشركات الآخرى).

الموقع الثانيwww.Codotvu.com
في موقع www.Codotvu.com لن تحتاج إلى الإنتظار لمدة 24 ساعة ليتم تفعيل النطاق كما أنك ستحصل على نطاق مجاني بامتداد .co.vu مدى الحياة بخلاف الموقع الأول ولكن لن تحصل على أكثر من 2 نطاق من هذا الموقع أيضاً بخلاف الموقع الأول حيث يوفر لك السابق الحصول على عدد مفتوح من النطاقات ولكن لعام واحد (بشكل مجاني) بينما يوفر لك هذا الموقع إمكانية الحصول على 2 نطاق بشكل مجاني ولمدى الحياة، إذا كنت تبحث عن السلاسة والاستمرارية فهذا هو خيارك الأمثل!

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!

الموقع الثالثwww.Freedomain.co.nr
في موقع www.Freedomain.co.nr لديك امتداد واحد لنطاقك المجاني وهو امتداد .co.nr ولكن في المقابل هناك الكثير من المزايا التي يقدمها الموقع لمستخدميه ومن أبرزها.. قصر طول الامتداد الخاص بالنطاقات، خدمة إعادة التوجيه لإعادة توجيه اسم نطاق مجاني لعنوان موقع الويب الخاص بك الحقيقي، خاصية إخفاء النطاق المجاني السابق لموقعك، إمكانية تخصيص علامة Favicon، لا إعلانات لا نوافذ منبثقة، إضافة النطاق الجديد إلى أبرز محركات البحث بشكل تلقائي.

الموقع الرابعwww.com.co.in
وأخيراً.. موقع www.Com.co.in الذي لا يختلف كثيراً عن سابقه من حيث المزايا التي يقدمها لمستخدميه، حتى في الامتداد الاختلاف بسيط جداً، يمكنك تجربته في حال عدم توفر اسم النطاق الذي تريده في الموقع السابق!

وفي ختام هذه التدوينة أتمنى أن تجد اسم النطاق الذي تريده في الموقع المناسب لك من هذه القائمة، كما أتمنى لك حظاً سعيداً في تجربتك مع الموقع الذي تريد حجز النطاق له، وفي النهاية لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك إن وجدتها مفيدة كما يمكنك الضغط على زر أعجبني إن أعجبتك هذه التدوينة.
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299