من جوجل.. 3 نصائح فعلية لزيادة سرعة تحميل مدونتك

من جوجل.. 3 نصائح فعلية لزيادة سرعة تحميل مدونتك




تمثل سرعة تحميل المدونة أمرًا مهمًا لجذب الزوار وأيضاً للحفاظ على الزوار، وعلاوةً على ذلك لها تأثيرها الخاص على ترتيب المدونة في نتائج محركات البحث بشكل عام. لذا تعتبر سرعة تحميل المدونة من أهم الأسس التي يجب أن يبنى عليها موقع مدونتك. وهنا في هذه التدوينة أستعرض أمامك نصائح ثمينة مقدمة من شركة “جوجل” لمستخدمي منصتها الشهيرة “بلوجر” لزيادة سرعة تحميل مدوناتهم.

النصيحة الأولى: 10 تدوينات أو أقل!

من الرائع! أن يكون لديك الكثير من التدوينات المميزة التي يمكن عرضها في الصفحة الرئيسية لمدونتك لكن عليك أن تنتبه إلى أن عدد التدوينات أو المشاركات إن صح التعبير التي ستعرضها في الصفحة الرئيسية لمدونتك يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على سرعة تحميل المدونة. ولهذا تنصح جوجل مستخدمي منصتها الخاصة بالتدوين “بلوجر” عدم عرض أكثر من 10 تدوينات في الصفحة الرئيسية للمدونة.

النصيحة الثانية: احرص على الاستعانة بأدوات بلوجر/جوجل فقط!

توفر جوجل لمستخدمي منصتها الخاصة بالتدوين “بلوجر” أكثر من 1000 أداة متنوعة ومختلفة من حيث المهام، يمكن الإستعانه بها عوضاً عن استخدام أدوات خارجية. فمثلاً صندوق النشرة البريدية متوفر بين تلك الأدوات فلما يذهب البعض إلى مصادر أخرى للحصول على أداة بنفس المهمة بينما هي متوفرة من جوجل رسمياً! وبالتأكيد بطبيعة الحال.. أدوات جوجل هي أسرع من الأدوات الأخرى المتوفرة بكثير! لذا من هنا تقول لك جوجل للحصول على سرعة مثالية لمدونتك احرص على استخدام أدواتنا، أدواتنا فقط!

النصيحة الثالثة: تحسين سرعة الصور والوسائط 

بالتأكيد.. كلما زاد عدد الصور ومقاطع الڤيديو والوسائط المتعددة الأخرى في مدونتك، استغرقت مدة التحميل وقتًا أطول. ومع ذلك، فإن الصور والوسائط المتعددة الأخرى تُعد هامة لجذب المستخدمين إلى مدونتك؛ لذلك فإنه من المهم تحسين سرعة تحميل الصور والوسائط. وفي ما يلي بعض الإرشادات لزيادة سرعة تحميل الوسائط في مدونتك:

  • - تقليل حجم الصور من خلال ضغطها، أو استخدام صور مصغّرة مرتبطة بالصورة ذات الحجم الكامل.
  • - إذا كنت تستخدم صورًا لجهات خارجية، فاحرص على تحميلها إلى ألبومات الويب بيكاسا عبر محرر مشاركات “بلوجر”.
  • - إذا كنت تمتلك عددًا كبيرًا من الصور التي تريد عرضها، يمكنك تحميل جميع صورك (لإحدى العطلات أو المناسبات) إلى ألبوم الويب بيكاسا وإضافة رابط إلى الألبوم في المشاركة أو الشريط الجانبي.

كانت هذه هي النصائح التي وضعتها جوجل في أحد صفحاتها على الويب، إن كان لديك المزيد من النصائح والمقترحات من أجل زيادة سرعة تحميل الموقع، يسعدنا أن تشاركنا إياها من خلال صندوق التعليقات!

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي