أحدث التدوينات

هذه هي أفضل 5 إضافات لتغيير واجهة تبويبات متصفح جوجل كروم


يعتبر المتصفح الشهير "جوجل كروم" من أشهر المتصفحات ومن أكثرها استخداماً، ويعتبر من أسرعها حيث يتمتع بسرعة عالية جداً مقارنةً بالمتصفحات المنافسة، كما يمتلك المتصفح قاعدة إضافات وأدوات وتطبيقات كبيرة جداً كلها متواجدة في ما يسمى "متجر جوجل كروم الإلكتروني" يمكن لكافة مستخدمي المتصفح الإستفادة منها بسهولة.

وفي هذه التدوينة أضع بين أيديكم أفضل 5 إضافات لتغيير واجهة تبويبات المتصفح الفارغة، فكما نعلم الواجهة الأساسية تعتبر بسيطة وبدائية، لم تستهوي أحد على ما أعتقد! لهذا ظهرت عشرات إن لم نقل مئات.. الإضافات لتغيير واجهة تبويبات المتصفح الفارغة وفي هذه التدوينة انتقينا لك أفضل 5 إضافات من بين تلك الإضافات كلها، لتختار الإضافة الأنسب لك.

ولا تنحصر فائدة هذه الإضافات في تحسين مظهر واجهة تبويبات المتصفح بل تمتد لتشمل سهولة الاستخدام فهي توفر بعض العناصر المفيدة، سأدعك تتعرف عليها فيمايلي!

1# Currently:


تعتبر إضافة Currently من أكثر الإضافات بساطةً من حيث التصميم، وهي قريبة جداً من التصميم المسطح (بالإنجليزية: Flat Design)، تمكنك هذه الإضافة من معرفة الحالة المناخية الحالية بما في ذلك التوقعات للأوقات القريبة، كما يمكن للمستخدم تغيير الخلفية كما يشاء، مع إمكانية إضافة الموقع الجغرافي الحالي. ولتحميل إضافة Currently اضغط هنا.

2# Earth View from Google Maps:


إضافة مقدمة من جوجل، تعمل على دعم واجهة التبويبات الفارغة بصورة ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية وبشكل عشوائي من أي نقطة في العالم وذلك بالاعتماد على خدمة جوجل إيرث المقدمة من جوجل أيضاً. ولتحميل إضافة Earth View from Google Maps اضغط هنا.

3# Momentum:


هذه هي إضافتي المفضلة والتي في الواقع أستخدمها في متصفحي والتي أيضاً أنصحك باستخدامها أو تجربتها على الأقل! تتمتع هذه الإضافة بالكثير من العناصر الرائعة! كعرض درجة الحرارة لموقعك الجغرافي وكعرض الوقت الحالي وأيضاً تعرض لك مثل جميل كل يوم يحمل حكمة أو موعظة أو ما إلى ذلك، وعلاوةً على ما سبق.. تعرض لك خلفية جميلة عالية الجودة والدقة وهي تتغير كل يوم بشكل عشوائي ويمكنك تحميل الخلفية إن أعجبتك لاستخدامها في سطح المكتب أو ما شابه ذلك، ولم ننتهي بعد هناك العديد من العناصر الأخرى الجميلة والمفيدة في هذه الإضافة أدعوك لاكتشافها بنفسك! ولـ تحميل إضافة Momentum اضغط هنا.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!


4# Dream Afar New Tab:


تعتبر أيضاً من أبرز الإضافات المدرجة في هذه التدوينة، تتمتع هذه الإضافة بخاصية منفردة عن جميع تلك الإضافات حيث تعرض لك خلفية من الطبيعة الأم تتناسب مع درجة حرارة موقعك الحالي، فمثلاً إن كانت درجة الحرارة لديك 5 أو ما إلى ذلك فهذا يشير إلى أنك في مكان ذو جو باردة فتعمل الإضافة على عرض صورة لك من الطبيعة من بيئة مشابهة لبيئتك الحالية التي تعيشها! كما تحتوي العديد من المميزات الأخرى كتحميل الخلفية إن أعجبتك وعرض الوقت ومكان إلتقاط الصورة وما إلى ذلك. ولـ تحميل إضافة Dream Afar New Tab اضغط هنا.

5# iOS 7 New Tab:


عند إضافة هذه الإضافة إلى متصفحك ستشعر تماماً وكأنك تستخدم واجهة تشغيل نظام iOS 7 المقدم من آبل، لذا إن كنت من عشاق نظام iOS أنصحك بهذه الإضافة بلا تردد! ولتحميل اضافة iOS 7 New Tab اضغط هنا.

كانت هذه هي أفضل 5 إضافات لتغيير واجهة تبويبات متصفح جوجل كروم، يسعدنا أن تشاركنا رأيك حول الإضافة التي نالت إعجابك وقمت بتحميلها ثم استخدامها في متصفحك، كما يسعدنا أن تقوم بالضغط على زر أعجبني إن أعجبتك هذه التدوينة ككل. وأخيراً لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك!
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299