أحدث التدوينات

حل مشكلة عدم تحميل/ فتح المواقع في متصفح جوجل كروم


إذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم لأظمة ويندوز، فمن الممكن أن تستيقظ يوماً ما، لتجد متصفحك لا يستطيع الولوج إلى مواقع الويب (كما حصل معي منذ بعضت أيام). أو بمعنى آخر؛ لا يمكنه فتح مواقع الويب. أي موقع كان.. كما لا يمكنك التحكم به مطلقاً حيث لن تستطيع الدخول إلى الإعدادات أو ما إلى ذلك. فقط يفتح المتصفح في نافذة جديدة، دون أي نشاط ودون أي قدرة على أي شيء. وهذه المشكلة، تواجه مستخدمي المتصفح لأظمة ويندوز بشكل خاص تماماً ولاسيما مستخدمي جوجل كروم لويندوز 7. 

والمشكلة إلى لحظة كتابتي لهذه الأسطر، لازالت غامضة جداً. ولا يوجد لها أي تفسير أو تحليل على الويب سواء في المحتوى العربي أو غيره. كما أن جوجل ذاتها لم تقدم أي توضيح حول هذه المشكلة مطلقاً. بالرغم من عدد المستخدمين الذين يعانون منها.

 ذات صلة - هل تتجسس الحكومة عليك؟ دع برنامج “ديتيكت” يخبرك بالإجابة!

وفيما يخص حل المشكلة؛ هناك حل. ولكن ليس الحل المثالي. وفي المقابل يمكنك استخدامه، بينما نعمل على توفير الحل المثالي. حيث أن الحل الحالي سيفقدك بعض قدرات المتصفح، وهي قدرات تعلق بالأمان.

والآن، إن كنت تواجه المشكلة ذاتها التي وصفتها في الأسطر السابقة والتي تتجسد في الصورة الموضحة في الأعلى، قم بمتابعة الشرح التالي. للتعرف على كيفية تجاوز هذه المشكلة.

حل مشكلة عدم تحميل/ فتح المواقع في متصفح جوجل كروم

في الخطوة الأولى؛ توجه إلى مجلد البرنامج (المتصفح)، ثم قم بإنشاء اختصار من البرنامج في سطح المكتب أو أي مكان يحلو لك. وبعد إشاء اختصار من برنامج المتصفح، قم بالضغط على رمز الاختصار بيمين الماوس ثم اختر خصائص/ Properties.
حل مشكلة توقف المواقع عن العمل في متصفح جوجل كروم ، لا أستطيع الدخول إلى الإعدادات في جوجل كروم ، مشكلة جوجل كروم ، حل مشكلة جوجل كروم ، المواقع لا تفتح في جوجل كروم ، عدم تحميل المواقع ، المواقع لا تحمل ، لا تفتح ، لا تدخل ، مشكلة المواقع في متصفح جوجل ، chrome.exe" -no-sandbox ،

وفي الخطوة الثانية؛ استبدل chrome.exe" الموجودة في خانة Target بـ الكود التالي دون زيادة أو نقصان. ثم اضغط حفظ/ Apple ومن ثم حسناً/ Ok.

الكود: chrome.exe" -no-sandbox

بعد ذلك؛ قم بتشغيل المتصفح من الاختصار الذي قمت بالتعديل عليه كما في الخطوتان السابقتان. وسيعمل معك من جديد، ولكن مع فقدان بعض خواص الأمان كما أشرت في البداية. وكذلك سيشير لك المتصفح إلى ذلك عند تشغيله بعد التعديلات السابقة.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!

وأخيراً؛ هذا هو الحل الحالي والمتوفر لتلك المشكلة. وإن نجح الأمر وهذا هو المتوقع والمفترض، أدعوك لمشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك. حيث وجدت الكثير من المستخدمين يطلبون حل هذه المشكلة على الويب، في مختلف المنتديات والمواقع. وللأسف لم يسعفهم أحد بالحل.
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299