أحدث التدوينات

جوجل تكشف عن لوحة مفاتيح جديدة للكتابة بخط اليد في أندرويد


كشفت جوجل عن لوحة مفاتيح جديدة تحمل اسم “Google Handwriting Input”، من شأنها تمكين المستخدم من الكتابة على شاشة الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد بخط اليد.

وتستطيع الأخيرة التعرف على الإدخالات (الحروف، الكلمات والرسوم) التي تكتب بخط اليد في التطبيقات، وتكمن وظيفة لوحة المفاتيح في تحويل هذه الإدخالات المرسومة بخط اليد الحر إلى حروف ورموز مطبوعة كما لو أنها أدخلت بالضغط على الأزرار المعتادة.

ويذكر أن لوحة المفاتيح Google Handwriting Input تستطيع التعرف على الرموز التعبيرية، حيث فور رسم المستخدم للرمز ستقوم اللوحة بالتعرف عليه ومن ثم تحويله إلى الرمز المطلوب.

ويذكر أيضاً؛ أن لوحة المفاتيح هذه لا تتطلب وجود قلم ذكي للكتابة عند استخدامها، حيث تستخدم الأصبع عوضاً عن القلم الذكي في هذه اللوحة. ويشار إلى أن اللوحة متاحة لنسخ أندرويد 4.0.3 فما فوق، ويمكن استخدام اللوحة في مختلف الهواتف والأجهزة شرط أن تكون عاملة بنظام أندرويد 4.0.3 فما فوق.

وفيما يخص اللغات التي تدعمها اللوحة؛ فلأسف! تدعم أكثر من 80 لغة مختلفة، ولا تدعم اللغة العربية. بالرغم من أن اللغة العربية تصنف بحسب “وكالة المخابرات الأمريكية” كرابع لغة على مستوى العالم أجمع.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
ويمكن تحميل لوحة المفاتيح Google Handwriting Input عبر متجل جوجل بلاي (بالإنجليزية: Google Play) من هنا.
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299