أحدث التدوينات

لمطوري الويب: أخطاء عليك تجنبها في تصميم موقعك لأجهزة الجوّال

أخطاء في تصميم الويب ، تطوير الويب لأجهزة الجوال ، تجنب الأخطاء الشائعة ، مواقع ويب لأجهزة الجوال

تقدم شركة جوجل لمطوري الويب العديد من النصائح والإرشادات ونحو ذلك. ومن تلك النصائح عدد من الأخطاء الشائعة التي يجب على مطوري الويب تجنبها في تصميم مواقعهم لأجهزة الجوّال. وبطبيعة الحال تنشر جوجل معظم تلك المعلومات باللغة الإنجليزية بشكل أساسي، ولكن لحسن الحظ المادة هذه معربة من قبل الشركة ذاتها. وهي موجهة بشكل مباشر للمطورين العرب.

والأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها في تصميم مواقعك لأجهزة الجوّال مضمنة بصفحة مستقلة. ويمكنك الوصول إليها عبر، النقر هنا. والأخطاء مرتبة بشكل سلس من قبل جوجل، بحيث لا يصعب على المطور  متابعتها وفهمها.

أخطاء في تصميم الويب ، تطوير الويب لأجهزة الجوال ، تجنب الأخطاء الشائعة ، مواقع ويب لأجهزة الجوال

ويشار إلى أن سوق أجهزة الجوّال يشهد اقبالاً كبيرًا، وعدد مستخدمي أجهزة الجوّال مرشح للارتفاع بشكل كبير في السنين القادمة. وهناك الكثير من المؤشرات والدلالات التي تؤكد على أهمية مستخدمي أجهزة الجوّال في شبكة الإنترنت والويب. ويشار إلى أن جوجل في الأشهر الماضية قامت بالعديد من التحديثات بخصوص أجهزة الجوّال، وشمل ذلك خورازميات جديدة.

وفي الختام؛ نتطلع إلى مشاركتنا رأيك بماسبق، وبالأخطاء الشائعة من وجهة نظرك. وأخيرًا؛ لاتنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المطورين! :)
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299