أحدث التدوينات

تعرف على أدوات مفيدة في فيسبوك قد لاتعرفها


تعتبر شبكة الفيسبوك من الشبكات التي تحظى بتحديثات كثيرة وإضافات عديدة ، ففي كل فترة يتم تطوير خاصية معينة أو إتاحة خيار جديد من أجل إرضاء المستخدمين ، سوف نقدم لكم في ه\ه المقالة بعض من الادوات المفيدة المتواجدة على الشبكة التي قد تفيدكم ولا تعرفون عنها كثيرا.

معرفة من يتجسس عليك في حسابك.

الفيسبوك توفر خاصية مفيدة في مسألة أمن وحماية الحساب الفيسبوكي ، وذلك برصد تسجيلات الدخول التي تتم من خلال الأجهزة المختلفة ، سوف تجد فيها معلومات عن تاريخ تسجيل الدخول والمكان الذي تم الدخول منه ، إذا كان هنالك شخص قد اخترق حسابك فسوف تجد تسجيل دخول غريب من مكان غريب لم تكن فيه يوماً ما ، للوصول إلى هذه الخاصية ، اتبع الخطوات التالية:
  • من القائمة الجانبية ، انقر على عنصر (الأمان)
  • انقر فوق (المكان الذي سجلت دخولك منه)

معرفة تاريخ صداقتك مع اي شخص من اصدقائك

oa_Facebook_Features_7
هل تود معرفة تاريخ صداقتك مع أي مستخدم آخر في الفيسبوك ، الشهر والسنة التي قمت فيها بقبول صداقته أو هو قام بقبول صداقتك ، هذه الخاصية توفر لك معرفة هذه المعلومة وأكثر ، فهي توفر لك معرفة تاريخ بداية الصداقة بين أي صديقين آخرين، يمكنك الوصول إليها عبر الذهاب إلى صفحة صديقك ، ثم النقر على الأيقونة المجاورة لأيقونة (رسالة) ، ثم اختيار عنصر (مشاهدة الصداقة) وسوف يظهر لك تاريخ بداية الصداقة ، ولمعرفة تاريخ بداية الصداقة بين أي صديقين آخرين ، قم بالنقر على أيقونة (المزيد) ثم اكتب اسم الشخصين الآخرين في المكانين المخصصين.

إدارة ماتود مشاهدته من اعلانات او حجبها


كل مستخدم للفيسبوك يصادف ويشاهد الكثير من الإعلانات التي تظهر له في الواجهة في آخر الأخبار وفي الجزء الجانبي أيضاً ، إعلانات لصفحات ومواقع ومنتجات ، بعضها قد يثير اهتمامه ويفيده والكثير منها قد لا يعجبه ولا يروق له ، وهنا تأتي فائدة هذه الخاصية.
هذه الخاصية تسمح لك بتحديد أي المجالات انت مهتم بها ، بحيث يتم عرض الاعلانات المتعلقة بهذه المجالات ، فمثلاً إن كنت مهتماً بالتقنية وجديد الحواسيب والهواتف الذكية ، فيمكنك اختيار هذه المجالات كي يتم عرض الاعلانات المتعلقة بها ، يمكن اختيار عدة مجالات أو حذف مجالات اخرى لا تروق لك كي تتحكم في نوعية الإعلانات التي تظهر لك. للوصول إلى صفحة تفضيلات الاعلانات اتبع الخطوات التالية:
  • انقر على السهم الصغير الموجود في زاوية منشور الإعلان
  • من القائمة، اختر : لماذا أرى هذا
  • من النافذة اختر: إدارة تفضيلات الإعلان لديك
  • اضف ما تريد واحذف ما تريد من القائمة

التحكم في مفضلاتك على الشريط الجانبي

القائمة التي تظهر تحت صورتك الشخصية في الصفحة الرئيسية (في الجهة اليمنى للواجهة العربية وفي اليسرى للإنجليزية) هي المفضلة ، فيها الروابط الأكثر استخداماً بما فيها رابط صفحة الرسائل وبعض الروابط الأخرى ، لكن ماذا لو أردت اعادة ترتيب هذه الروابط أو إزالة أي عنصر أو إضافة أي عنصر آخر إليها ؟ مثلاً لو أردت إضافة صفحتك التي تديرها من أجل الوصول السريع إليها دائماً.
oa_Facebook_Features_2
بإمكان مستخدم الفيسبوك أن يحذف أي عنصر من المفضلة أو يعيد ترتيبها ، وذلك بواسطة النقر على رمز الترس الموجود بجانب أي عنصر من عناصر المفضلة ومن ثم اختيار إما (إزالة) أو (إعادة ترتيب) ، وعند النقر على إعادة الترتيب فسوف تتمكن من تحريك أي عنصر قبل أو بعد عنصر آخر ومن ثم النقر على زر (تم) في الأسفل. أما إضافة عناصر جديدة إلى هذه المفضلة فيتم بواسطة النقر على الترس المجاور للعنصر من القائمة السفلية ثم اختيار (إضافة إلى المفضلة).

وفي الختام؛ نتطلع إلى مشاركتنا رأيك؛ ماذا لديك من ادوات مشابهة؟ شاركنا تجربتك الشخصية! وأخيرًا لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك أو زملائك في الصفحة . وإن أعجبتك هذه الفقرة، ندعوك إلى الضغط على زر أعجبني، لتحفيزنا على تقديم المزيد من الادوات في أقرب وقت.
    ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
    لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

    '< طالع المزيد من التدوينات >'

    < ثقافة تقنية >

    ثقافة تقنية/#1174B4

    < ويندوز >

    ويندوز/#64BCB3

    < مواقع & أدوات >

    مواقع وأدوات/#FF2160

    < أندرويد >

    أندرويد/#67CD77

    < إضافات متصفحات >

    جوجل كروم/#A355F5

    < آي أو إس >

    آي أو إس/#A8B1B8

    < الحماية & الخصوصية >

    الحماية والخصوصية/#5EB299