أحدث التدوينات

IEEE PSUT واحد من أهم فروع المنظمة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا (المنطقة الثامنة)



IEEE أو "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات"، هي أكبر جمعية مهنية على الإطلاق بأكثر من 420 ألف عضو في 160 دولة حول العالم. فهي المؤسسة العالمية القائدة لجهود تطوير وتحسين نُظم الكهرباء والإلكترونيات والتكنولوجيا في شتى المجالات العلمية من أنظمة الفضاء إلى الحواسيب والاتصالات وحتى الطاقة الكهربائية والإلكترونيات الاستهلاكية، والموضعت لمعاييرها القياسية.

وتنتشر فروع المنظمة في معظم الجامعات الرائدة حول العالم؛ ويعتبر فرع المنظمة في جامعة -الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة للتكنولوجيا- في الأردن، واحد من أهم فروع المنظمة في الأردن تحديدًا والمنطقة العربية ككل المعروفة إداريًا عند منظمة IEEE بـ -المنطقة الثامنة-، إذ تأسس الفرع منذ عام 2000 للتأريخ الميلادي، وعقد خلال الـ 17 عامًا الماضية مئات الندوات وورش العمل والمساقات.

ويعمل فرع IEEE PSUTفرع جامعة الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة للتكنولوجيا- بإدارة الزميل -عبدالرحمن سعده- على خدمة طلبة الجامعة وإثراء خبرتهم العملية من خلال عقد وإقامة -ورش العمل- المتنوعة للتناسب مع مختلف تخصصات طلبة الجامعة وميولاتهم واهتماماتهم، ويعقب كل ورشة عمل ينفذها IEEE PSUT مشروع عملي أو رحلة ميدانية بهدف الربط بين تجربتهم النظرية والعملية وتعزيزها.

وإذ تعد هذه المرحلة إلزامية للحصول على الشهادة المتعلقة بورشة العمل فإن النادي وفرع منظمة الـ IEEE في -جامعة الأميرة سمية بنت الحسن العظمة للتكنولوجيا- يؤكد على ربط التجربة النظرية بقرينتها العملية لضمان أفضل المخرجات لمرتادي النادي ومشتركيه ومتابعيه، الذين بلغ عددهم قرابة الـ 100 طالبًا، محققًا بهذا العدد فرعنا نسبةً -ذهبيةً- إلى عدد طلاب الجامعة ذاتها.

وهنا في مدونة ابدأ المدونة التقنية الأولى على المستوى العربي -بتصنيف صحيفة وطن الصادرة في ولاية كالفورنيا منذ 1990- ومن خلال شراكتنا وعلاقتنا المتبادلة مع فرع منظمة الـ IEEE في جامعة الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة للتكنولوجيا، نشارككم مقالات ومساقات النادي -عالية الجودة- في علوم الهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والثورة التكنولوجية باللغة العربية، لتكون مرجعكم الأول في مطالعاتكم وتجاربكم العملية، فاتحين بها أبواب النقاش والاستفسار على مصارعها في كل من المساقات والعلوم المرتبطة، لمساعدتكم في مشاريعكم وتنمية خبراتكم.
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299