أحدث التدوينات

ياسر الحراكي


مؤسس مدونة ابدأ التقنية ومُهندس سنة ثانية في برنامج "الطاقة الكهربائية وأنظمة القدرة" لدرجة البكالورويس، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات بدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية -University of Cambridge- واعتمادان من شركة مايكروسوفت -Microsoft- الأميركية خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وأتواجد الآن في الحرم الجامعي ضمن فرع منظمة IEEE للهندسة والتكنولوجيا وأكاديمية CISCO للشبكات وعدد من الأندية الطلابية الأخرى
.
أسست مدونة ابدأ في الرابعة عشر من العمر (سنة 2014) بدافع الشغف والهواية قبل الدخول إلى الثانوية العامة، وهي التجربة التي ما لبثت إلا أن انتقلت من طور الهواية المجردة إلى مستويات متقدمة مع تراكم الخبرات والمهارات والمعارف على مر السنين من تأسيسها وبداية التجربة الفريدة التي أفضت إلى الحصول على ثلاث اعتمادات وشهادات دولية في حقل تكنولوجيا المعلومات، وتتمثل في كُمل من:

MCSA: Microsoft Certified Solutions Associate
MCP: Microsoft Certified Professional
cIT: Cambridge IT Skills Diploma in Advanced-level
وبعد 5-سنوات من التأسيس، تم تصنيفها باعتبارها "المدونة التقنية الأولى على الصعيد العربي لعام 2018"، وقد باتت تستقطب المدونة نحو نصف مليون زائر شهريًا من كافة البلاد العربية، ومختلف جالياتها في الولايات المتحدة الأميركية وتركيا.

لي ظُهور صحفي في كُل من الصُحف الشهيرة "زمان الوصل"، وصحيفة "وطن" ضمن إطار عدد من المقالات التقنية. وكان آخرها تقرير زمان الوصل الذي جاء تحت عُنوان "شاب سوري يتألق في مجال التقنية ويحصل على العديد من الشهادات العالمية"، وهو الذي لاقى صَدًا واسِعًا في الوسط العربي.

أتابع الآن تجربتي التقنية من خلال امتزاجها وتداخلها مع شغفي في حقلي الهندسي ضمن إطار برنامج هندسة الطاقة الكهربائية وأنظمة القدرة لدى جامعة "الأميرة سمية للتكنولوجيا" الرائدة هندسيًا وتكنولوجِيًا على الصعيد العالمي والقطر العربي في الأردن.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299