آخر التدوينات

إضافة مجيب ألي مجاناً إلى حسابك في فيسبوك أو تويتر يقوم بالرد على رسائل أصدقائك عند غيابك أو إنشغالك عن حسابك


في الغالب نكون متصلين بشبكة الفيسبوك لكن ! لسنا متواجدين عليه ربما نتصفح موضوع هنا أو هنا أو نعمل على أحد البرامج أو حتى خارج المنزل والحاسوب يعمل ( كما يحصل معي ) :] .

ويصدف بهذه الأثناء أن يقوم أحد أصدقائك بمراسلتك إن كنت غير متصل بالفيسبوك ربما من الطبيعي أن لا تقوم بالإجابة ، لكن ماذا إن كنت غير متصل ! هنا من الممكن أن يعتبر صديقك عدم ردك بـ اللامبالات أو الإهمال ، من المؤكد أنك لا تريد هذا :) ، في هذه التدوينة ستجد الحل الأمثل لـ تجنب هذه المشكلة نهائيا :) .

عبر إضافة مجيب آلي لحسابك في الفيسوبك أو حتى تويتر إن لم تكن تعلم معنى المجيب الألي لا مشكلة يمكنك أن تتعرف عليه :) .

إقتباس : المجيب الألي هو تطبيق أو أداة أو يمكن أن يكون برنامج في بعض الأحيان يقوم المجيب الألي بالرد على الجهة المراسلة بـ رسالة محددة تقوم بكتابتها للمجيب الألي لكي يقوم بالرد على الجهة المراسلة في حال إنشغالك عن مراسلته سواء كنت في الخارج أو مشغول أو ما إلى ذلك . 

بعد التعرف على المجيب الألي أعتقد أن استشعرت مدى أهميته في حسابك على الفيسبوك أو تويتر :) .

لـ إضافة المجيب الألي إلى حسابك في الفيسبوك كل ما عليك إتباع الخطوات الثلاثة هذه :


الخطوة الأولى : الدخول إلى موقع autorelaxed لـ إضافة المجيب الألي إلى حسابك في فيسبوك أو تويتر .

كل ما عليك فعله في الخطوة الأولى هو الدخول إلى الموقع وستجد رابط الموقع أسفل التدوينة مباشرةً بعد الدخول إلى الموقع إضغط على Get started ! سوف يهبط بك إلى  الأسفل قليلاً لـ يخيرك بين فيسبوك أو تويتر سأقوم بتطبيق الشرح على الفيسبوك لأنه الموقع الأكثر إستخدامً .

الخطوة الثانية : إضافة تطبيق الموقع ( المجيب الألي ) إلى حسابك .

يجب عليك إضافة تطبيق الموقع على أحد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أو تويتر لكي يقوم بعمله وهو الرد برسالة محددة ( تقوم أنت بكتابتها ) على الأشخاص الذي يرسلون لك رسائل عند إنشغالك أو غيابك  . طبعاً الأن سنختار فيسبوك لأننا سنقوم بتطبيق هذا الشرح على حسابي في الفيسبوك .

لإضافة تطبيق الموقع إلى حسابك في الفيسبوك إضغط على Connect with Facebook ثم ستنبثق لك نافذة قم بإزالة إشارة الصح من على البند الثاني ثم قم بإضافته على البند الأول بعدها إضغط Connect with Facebook .


بعد الضغط على Connect with Facebook سيحولك إلى حسابك في الفيسبوك لإضافة التطبيق كل ماعليك فعله الإستمرار بالضغط على موافق أو Ok لإضافة التطبيق إلى موقعك كالعادة وكأي تطبيق آخر ، بعد الضغط على موافق ثلاث مرات سيتم إضافة التطبيق إلى حسابك وستختفى النافذة المنبثقة .


الأن ستلاحظ أن حسابك أصبح أمامك في الموقع أي أنه متصل بالخدمة لكن مهلاً مهلاً ، لم ننتهى هناك خطوة أخيرة لتفعيل الخدمة :)  تابع . .


الخطوة الثالثة والأخيرة : تفعيل خدمة المجيب الألي !

هنا يمكننا أن نقول أنها خطوتان في واحدة وهي كتابة رسالة للمجيب الألي لكي يقوم بإرسالها لأي شخص يقوم بمراسلتك أثناء إنشغالك أو غيابك ، ثم تفعيل المجيب الألي :

يمكنك كتابة الرسالة التي تريدها في صندوق الخطوة الثالثة وهو Active from ستجد الصندوق أسفل الخطوة الثانية تماماً في البداية سيحتوي الصندوق نص باللغة الإنجليزي قم بالضغط عليه ثم قم بمسحه وكتابة رسالة أنت تريدها لكن يجب أن تحتوي الرسالة بإختصار " أنك غائب حالياً وستقوم بمعاودة مراسلة صديقك بعد عودتك " يمكنك صياغة هذه الرسالة المختصرة كيفما تشاء لكن لا تنسى إدخالها في الصندوق المحدد .


إذاً بعد كتابة رسالتك في صندوق الرسالة قم بالضغط على Activate لتفعيل الخدمة !






تهانينا . . ! 

تم تفعيل خدمة المجيب الألي لحسابك في الفيسبوك كذلك يمكنك إضافة إلى تويتر إن احتجت مساعدة في إضافته إلى تويتر لا تّردد بطلبها عبر التعليق على هذا الموضوع وبطبيعة الحال سأقوم بمساعدتك عبر الرد عليك .

أتمنى مشاركة هذا الموضوع على حسابك في فيسبوك إن كنت قد أضفت المجيب الألي إلى حسابك الفيسبوك أو في تويتر إن كنت قد قمت بإضافة المجيب الألي إلى تويتر :)


تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00