آخر التدوينات

دليلك الكامل لحماية عينيك من أشعة الحاسوب والهواتف الذكية !

دليلك الكامل لحماية عينيك من أشعة الحاسوب والهواتف الذكية ! حماية الأعين حماية العينان من أشعة الحاسوب

في هذه التدوينة أحببت التطرق إلى بعض النصائح التي من شأنها أن تحافظ على سلامة عينيك عند جلوسك أمام الحاسوب لساعات طويلة كون أن معظم وظائف العمل في هذا العصر تطلب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الحاسوب ، هناك بعض النصائح الطبية لـ الحفاظ على سلامة العينين أثناء الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسوب أيضاً يوجد بعض البرامج التي من شأنها أن تحافظ لنا على سلامة أعيننا عبر التلاعب بسطوع وحدة وألوان الشاشة سأتطرق إليها في أقرب وقت لكن في الوقت الحالي سأشارككم بعض التعليمات والنصائح التي من شانها أن تحافظ على سلامة أعيننا من أشعة الحواسيب والهواتف الذكية نسأل الله السلامة . .

1. خذ قسطاً من الراحة كل ساعة أو ساعتين 
بعد كل ساعة أو ساعتين من جلوسك خلف شاشة الحاسوب خذ قسطاً من الراحة من 10 إلى 20 دقيقة ، خلالها قم بشرب كأس من الماء بسعة 500mm وانظر إلى الألوان والمناظر الطبيعية إن لم تكن متوفرة بالقرب منك يمكنك النظر إلى الحياة من نافذة المنزل .

2. الغمز والرمش قدر الإمكان 
قم بالغمز والرمش قدر ما استطعت لكي تبعتد عن تصلب الأعصاب في عينيك ، إن تحريك الرموش يؤدي إلى المزاوجة بين فتح العين وإغلاقها ، هذه العملية تحافظ على نظافة العين .

3. الإنارة 
يمكننا التلاعب بسطوع الشاشة الكثير منا يقوم بذلك بدون وعي ولا يدرك أهمية التلاعب بالإنارة ، إياك ثم إياك والجلوس في غرفة مظلمة أمام شاشة الحاسوب ، على سطوع الشاشة وإنارة الغرفة أن يكونا متناسقين أو متوازيين بمعنى أن لا تكون اضافة الغرفة صفر و سطوع الشاشة 100 وأن لا يكون سطوع الشاشة صفر وإنارة الغرفة عالية .

4. كل 20 دقيقة على الأقل خذ دقيقة لـ الرمش 
توجد أداة يمكنها مساعدتنا في ذلك عبر تذكيرنا كل 20 دقيقة بأنها يجب علينا الرمش بـ أعيننا لحمايتنا من تصلب الأعصاب في العين ، سأشرحها قريباً لكن في الوقت الحالي عليك بـ الرمش لدقيقة كاملة على الأقل كل 20 دقيقة من الجلوس خلف الحاسوب .

5. نظافة الشاشة 
على الشاشة أن تكون نظيفة دائماً لأن ذلك ينعكس على عينيك وحتى على الحاسوب بشكل كليّ ! .

6. الإكثار من شرب السؤال 
لشرب المياه بالذات أهمية كبيرة جداً في ترطيب العينين قم بشرب الكمية المناسبة من الماء يومياً .

7. الشاشة بعيدة عن أعينك 50 سم
لـ زاوية الشاشة وبعدها عنك أهمية كبيرة يجب أن تكون المسافة بينك وبين الشاشة ما لا يقل عن 50 سمّ .

8. زاوية الشاشة 
كما أشرت سابقاً لزاوية الشاشة أهمية كبيرة ، على خط نظر أعينك أن يكون أعلى من الشاشة وليس العكس . .

9. خط النصوص 
عند قراءة خط صغير أصغر من المطلوب أنت تجهد عينيك بكشل كبير كذلك مع الخط الكبير يفضل أن يكون مقاس الخط يتراوح من 12 إلى 16 px .

أتمنى المحافظة والمداومة على تطبيق تلك النصائح كما أدعوك لمشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك ، إن أصدقائك بحاجتها فمن منا اليوم لا يستخدم الحاسوب أو الهاتف الذكي لساعات وساعات ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان وإن كنت قد نسيت أحد النقاط وأنت تذكرها أرجوا مشاركتنا إياها .
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00