آخر التدوينات

لماذا يجب عليك عدم إدخال الأحرف العربية في الروابط الإلكترونية !!

لماذا يجب عليك عدم إدخال الأحرف العربية في الروابط الإلكترونية !!

في ظل ما يحصل في سورية على وجه الأخص ظهرت الكثير من المواقع الإلكترونية الجديدة و التي لم يكن أصحابها يعلمون ماهو الموقع الإلكتروني بالضبط , طبعاً هذا أمر رائع , من الرائع أن نرى هذا التأثير الكبير الذي دفع بالكثير من الأشخاص إلى التعرف على أهمية شبكات التواصل الإجتماعي ثم مع الاحتكاك الطويل أتقنوا استخدامها جيداً و استخدام مختلف خدمات الإنترنت بالشكل المفيد و الصحيح . 

رغم ذلك وجدت بعض الأخطاء الشائعة بينهم , مثل إدخال الأحرف العربية في الروابط الخاصة بمواضيع مواقعهم الإلكترونية , في هذه التدوينة قررت أن أتحدث بالتفصيل عن هذا الخطأ لكي نقوم جميعاً بتداركه , المشكلة في إدخال الأحرف العربية إلى الروابط الإلكترونية هو تحول تلك الأحرف إلى رموز مختلفة تضم رموز مثل % و أحرف أجنبية على سبيل المثال إن قمنا بنسخ هذا الرابط الموجود في الصورة في الأسفل . 

لماذا يجب عليك عدم إدخال الأحرف العربية في الروابط الإلكترونية !!

ثم قمنا بلصقه في في أي مكان , ستجده تحول إلى هذا الشكل !! إلى رموز و أحرف غير مفهومة مريبة صعبة التذكر ! .

http://www.ebda2.net/%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%83%D9%8A

للعلم لا يشترط أن يتحول كل رابط به أحرف عربية إلى ذات الشكل الذي في الأعلى , لا هذا خطأ , يتم تحويل الأحرف العربية إلى رموز متتالية مثل D8%B1 , و كلما كان عدد الأحرف العربية في الرابط أكثر كلما كان عدد الرموز في الرابط أكثر بكثير .

حسناً , الآن تعرفنا على ماذا يحصل لـ الأحرف العربية في الرابط الإلكتروني , لكن لماذا يجب عليك عدم إدخال الأحرف العربية في الرابط الإلكتروني ؟! هذا ماسنتحدث عنه الآن .. 

إليك هذه الأسباب الـ 3 التي تجبرك على عدم إدخال الأحرف العربية إلى الروابط الإلكترونية ! . 

غير مفهومة : 

إن استخدام الأحرف العربية في الرايط يجعل منها روابط غير مفهومة و هذا ما ينفر المستخدم من التعامل معها , اسأل نفسك ماذا فهمت من الرابط الموجود في الأعلى ؟ أنا متأكد بأنك لم تفهم شيء .

مريبة :

تلك الرموز الكثيرة في أي رابط تجعل من الرابط رابط مثير للشك و الريبة بالنسبة لمختلف أنواع المستخدمين , حتماً أنت في قلق من أي رابط يرسله لك أي صديق على هذا النحو الموجود في الأعلى .

صعبة التذكر :

من الصعب جداً تذكر الرابط الذي يحوي أحرف عربية لأنه يتم تحويلها إلى رموز و أحرف أجنبية مختلفة كثيرة , أيضاً أنا متأكد بأنك لا تذكر شيء من الرابط في الأعلى سوى رمز % .

ثلاث أسباب حتماً ستجبرك على التفكير أكثر قبل إدخال أي حرف عربي في أي رابط إلكتروني خاص بك , ننصح في مدونة ابدأ بعدم إدخال الأحرف العربية في الروابط الإلكترونية , نحن نحب لغتنا كثيراً و نعتز بها كثيراً , لكن استخدامها في الروابط الإلكترونية يفسد الأمر , و يمنع المستخدم من الدخول إلى الرابط و بالتالي نخسر الهدف ( الغاية ) من الرابط , وهذا ما لا يريده أي إنسان ! .

لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك إن كنت تجدها مفيدة , إن أعجبتك يمكنك التعبير عن ذلك عبر الضغط على زر أعجبني في الأسفل , بضغطة زر واحدة فقط أنت تحفزنا على الإبداع أكثر و تقديم المزيد من التدوينات المميزة كذلك أنت تدعم المدونة و تنشر الفائدة وبضغطة زر واحدة ! . 
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00