آخر التدوينات

إياك أن تضغط على هذا الزر في متصفح جوجل كروم (تعرف على السبب) !

إياك أن تضغط على هذا الزر في متصفح جوجل كروم (تعرف على السبب) !

لنبدأ القصة كاملةً من البداية ..

منذ فترة بعيدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر وأنا أتعرض لمشكلة مع متصفح جوجل كروم وهي عند الضغط على زر حرف الـ ( ع - T ) في شريط المتصفح يتعطل المتصفح عن العمل تماماً وتغلق كافة النوافذ المفتوحة داخل المتصفح ثم يقول لي المتصفح في إطار منبثق (للأسف ! لقد تعطل Google Chrome عن العمل، هل تريد إعادة التشغيل الآن ؟).

هذا الشيء يحدث من فترة بعيدة كما قلت منذ قليل، وهذا ما جعلني أعتقد بأن الأمر لا يتعلق بالمتصفح بشكل رئيسي وإنما بي أي أني حيث كنت أعتقد أنه هناك ملف ما داخل حاسوبي يسبب هذه المشكلة، في الواقع حاولت كثيراً العثور عليه أو تخفي أثاره لكني فشلت حيث لم أستطع الوصول إلى الملف الذي يسبب هذه المشكلة والسبب يعود إلى أن متصفح جوجل كروم لم يزودني بأي تفاصيل إضافة لما تعطل المتصفح عند الضغط على زر حرف الـ ( ع - T ).

ومنذ بضعت أيام تعرضت لمشكلة في حاسوبي أجبرتني على إعادة الحاسوبي إلى وضع ضبط المصنع أي إلى إعادته كما كان عندما قمت بشراءه، وبطبيعة الحال قمت بإعادة ضبط المصنع ثم عاودت العمل على حاسوبي كما كنت سابقاً بشكل طبيعي، لكني لاحظت أثناء عودتي إلى حاسوبي بعد إعادة ضبط المصنع أن المشكلة هذه لازالت قائمة في متصفح جوجل كروم، وهذا ما أكد لي بأن المشكلة تتعلق بالمتصفح أي أنه هناك ثغرة ما في المتصفح تسبب ذلك العطل.

نعم، ربما تقول لي يمكن أن تكون المشكلة بسبب الإضافات التي يحتويها متصفحك التي قمت بإضافتها من سوق جوجل كروم الإلكتروني في وقت سابق، حقيقةً بادرت إلى ذهني هذه النقطة وتعقيباً عليها قمت بإزالة كافة الإضافات التي أستخدمها في متصفحي والمفاجئة كانت بالنتيجة حيث لازالت المشكلة قائمة أي أن السبب ليس الإضافات التي أستخدمها في المتصفح !.

وهذا ما يؤكد لي مرة آخرى بأن المشكلة تتعلق بثغرة ما داخل بنية المتصفح، بعد تلك النتائج قررت أن أقوم بتجربة الأمر في أنظمة تشغيل مختلفة مثل ويندوز 7، وبمفاجئة أخرى كانت النتيجة هي أن المشكلة لا تحصل في ويندوز 7 وفي سياق ذلك تجدر الإشارة إلى أني أستخدم ويندوز 8 في حاسوبي الحالي الذي أستخدمه والذي تقع به المشكلة.

لا أدري تماماً ما إذا كانت المشكلة محصورة في نسخ معينة من نظام ويندوز الشهير، لكني أحببت مشاركتكم الآمر ليس إلا، وللتأكد أكثر حول الأمر نتمنى أن تشاركنا في التجربة التالية.

قم بكتابة حرف العين والذي يوجد أيضاً بداخل الزر ذاته حرف T الإنجليزي، في شريط المتصفح، وليس في مكان آخر فالمشكلة تحدث فقط عند كتابته في شريط المتصفح الموضح في الأسفل.

إياك أن تضغط على هذا الزر في متصفح جوجل كروم (تعرف على السبب) !

إذا كانت قد حصلت المشكلة معك نرجوا أن تزودنا ببعض التفاصيل وأيضاً إن لم تكن قد حصلت لابأس بتزويدنا في ذلك، أتمنى حقاً .. أن تكون المشكلة تتعلق بي بشكل شخصي وليست مشكلة عامة لدى الجميع، حيث أنها فعلاً تسبب الكثير من المشاكل.

لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك كذلك لاتنسى الضغط على زر أعجبني إن كانت قد أعجبتك هذه التدوينة.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00