أحدث التدوينات

حصرياً : 3 قواعد ذهبية عليك تطبيقها عند إنشاء رابط خاص بصفحتك

3 قواعد عليك تطبيقها عند إنشاء رابط خاص بصفحتك

كما نعلم جميعاً تغيير الرابط الخاص بالصفحات في فيسبوك لا يمكن كل يوم أو كل سنة مثل الاسم في الملفات الشخصية  بل بعدد محدود , أي أن الخطأ في اختياره يعتبر كارثة لربما تجبرك على إنشاء صفحة جديدة , لأهمية الرابط الخاص بالصفحة قررت أن أفرد له تدوينة خاصة به تحتوي بعض القواعد التي يجب عليك مراعاتها عند إنشاء رابط خاص بصفحتك .

هذه القواعد يصلح تطبيقها في مواقع آخرى !

قصير :  

عند إنشاء رابط خاص بصفحتك يجب أن يكون قصير بما فيه الكفاية لكي يسهل حفظه و تذكره , فمثلاً هذا هو رابط مدونة ابدأ /Ebda2Blog و هذا هو رابط صفحة آخرى /65132sa1fwet54er32h , يجب عليك أن تكون قد لاحظت الفرق بين سهولة الحفظ !,


ذا صلة :

أيضاً يجب على الرابط أن يكون ذا صلة بالصفحة فمثلاً رابط مدونة ابدأ هو /Ebda2Blog أيعقل أن يكون مثلاً /Ebda26841532 , لا بكل تأكيد , يجب على كل حرف في الرابط أن يكون ذا صلة بالصفحة , لاحظ أن الرابط في الأعلى ذا صلة قوية بمحتوى هذه التدوينة , أيعقل أن أضع عنوان آخر مثلاً لـ الأغذية التي يجب عليك أتتناولها اليوم ؟! لا بكل تأكيد , علاوةً على أن ذلك خطأ فادح , فهو عندما يكون بالشكل الصحيح يسهم في تذكر الرابط بسرعة أكبر , فرابط المدونة هو مدونة ابدأ ( بالترجمة ) , عندما يكون شيء آخر لا صلة به بالصفحة حتماً سيكون من الصعب على المتابع تذكره ! .

الخلاصة : يجب على الرابط أن تكون أحرفه ذا صلة بالصفحة

بالأحرف الانجليزية :

بغض النظر عن سبب تحويل الروابط العربية إلى رموز غير مفهومة يجب عليك أن تقوم بكتابة الرابط بالأحرف الانجليزية لكي لا يتم تحويلها إلى رموز غير مفهومة فيصعب تذكرها و حفظها .

الخلاصة : يجب على الأحرف أن تكون بالانجليزية و ليس العربية

أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم هذه التدوينة كما أتمنى مشاركتها مع أصدقائك , وإن أعجبك يمكنك التعبير عن ذلك بالضغط على زر أعجبني في الأسفل .
هذه التدوينة حصرية لمدونة ابدأ , إن كنت تريد نقلها يجب عليك ذكر المصدر أولاً .
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299