كيف يمكنك التأكد من عرض صورك بأفضل جودة ممكنة على موقع فيسبوك عند رفعها !

كيف يمكنك التأكد من عرض صورك بأفضل جودة ممكنة على موقع فيسبوك عند رفعها !
كيف يمكنك التأكد من عرض صورك بأفضل جودة ممكنة على موقع فيسبوك عند رفعها !

نشر الصور على فيس بوك طريقة رائعة للتعبير عن الحدث أو عن المنشور إن صح التعبير و الصور كذلك بشكل عام في أي موضوع أو أي مكان هي تقنية رائعة للتعبير عن الحدث، في فيسبوك يعاني الكثيرون من فقدان جودة الصورة عند رفعها على الموقع على الرغم من أنها ذات جودة عالية، في هذه التدوينة ستتعرف على كيفية رفع صورك على الموقع مع عرضها بأفضل جودة ممكنة . 

أولاً يجب علينا أن نعلم بأن موقع فيسبوك يقوم بضغط الصور التي ترفع على الموقع من أجل تخفيف حجمها، عملية ضغط الصور ستوفر على خوادم فيسيبوك الكثير من استهلاك المساحة، لنفترض الآن أن مستخدمي الموقع قاموا برفع صور بحجم مليون جيجابايت بفضل عملية ضغط الصور سينخفض الحجم من مليون جيجابايت إلى أقل من نصف مليون، وعند ضغط الصور غالباً ما تفقد الصور جزء من جودتها، في المقابل يقوم الموقع بتحسين عرض الصور بشكل تلقائي . 

فيما يلي بعض النصائح لكي يتم عرض صورك بأفضل جودة ممكنة


 قم بضبط عرض الصورة قبل رفعها على الموقع بأحد المقاييس التالية :

للصور العادية مثل صور المنشورات أو الصورة الشخصية قم بضبط عرض الصورة بـ 720 بكسل أو 960 بكسل أو 2048 بكسل , الطول اختر ما تشاء لكن أيضاً بالمعقول أي بالشكل بالمناسب .

 و إذا قررت استخدام صورة بحجم 2048 بكسل، تأكد من تحديد خيارة " جودة عالية " عند الشروع في رفعها .

• أما في خصوص صور الغلاف قم بضبط العرض بـ 851 بكسل و للطول 315 بكسل , أيضاً احرص على أن يكون حجم الصورة أقل 100 كيلوبايت لكي تتفادى عملية الضغط لـ صورة الغلاف .

 احفظ الصورة بتنسيق JPEG باستخدام وضع الألوان sRGB و ليس بـ تنسيق Png كما يفعل البعض .

هذه هي كل النصائح التي يجب عليك اتباعها لعرض صورك بأفضل جودة ممكنة على موقع فيسبوك , عند تطبيقها ستلاحظ فرق شاسع بين الصور الجديدة التي سترفعها و بين صورك القديمة التي كنت قد رفعتها سابقاً . 

آمل أن تكونوا قد استفدتم من هذه التدوينة، إن أعجبك لاتنسى الضغط على زر أعبجني في الأسفل كذلك لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك في فيسبوك لاسيما المصوريين .

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي