أحدث التدوينات

أفضل 3 مواقع للتحقق من مدى قوة وفعالية كلمات المرور الخاصة بك


قوة كلمة المرور هو مقياس لمدى فعالية كلمة السر في مقاومة التخمين والتخطي. كما أن كلمة المرور القوية تتميز بالطول، التعقيد، وعدم إمكانية التنبؤ بها. ومن الواضح أن كلمات السر (أو سمها المرور) قد دخلت في كل شيء تقريباً! فاليوم أنت تحتاج لكلمة سر للدخول إلى هاتفك، فتح بريدك الإلكتروني، فتح حساباتك في شبكات التواصل الإجتماعي، فتح حاسوبك، فتح خزنتك الرقمية، والقائمة تطول وتطول..

وفي ظل هذه الحاجة لكلمات السر، عليك أن تمتلك كلمات سر ذات تشفير عالي وموثوقية تامة. بحيث لا يمكن لأحد توقعها أو تركيبها ولا يمكن أن تقوم برامج تخمين كلمات السر بتخمينها!

لذا إن كنت تستخدم كلمات السر/ المرور وهذا ما هو مؤكد تماماً، عليك أن تتحقق من مدى قوة وفعالية هذه الكلمات التي وضعتها أو التي اخترتها، من وقت إلى آخر. فبرامج التخمين لا تزال في طور النمو الصاعد، حيث تصبح يوماً بعد يوم أذكى من السابق في تخمين كلمات المرور وهذا يعود إلى العاملين عليها. 

وفي هذه التدوينة أقدم لك أفضل 3 خدمات للتحقق من مدى فعالية وقوة كلمات المرور الخاصة بك. الخدمات مقدمة من أبرز وأفضل الشركات العالمية في الحماية والإنتاج الرقمي. وهي مقدمة عبر الويب وليس عبر برامج أو تطبيقات. لذا يمكن لكافة المستخدمين الوصول إليها في ظل توفر الإنترنت. 

فيمايلي الخدمات الثلاثة، مع بعض التوضيحات والإرشادات حولها. 

الخدمة الأولىمن إنتل (بالإنجليزية: Intel)

الخدمة الأولى مقدمة من شركة إنتل، الشهيرة بتصنيع معالجات الحواسيب وهي شركة غنية عن التعريف حتماً. وإذا كان حاسوبك محمول، انظر يمين ويسار ماوس اللمس، غالباً ما ستجد شعار إنتل يوضح لك أن معالجك من شركة إنتل بالإضافة إلى رقم الـ كور (بالإنجليزية Core). على أي حال ليس هذا ما يهمنا الآن. الأهم من ذلك إذا أردت الآن اختبار مدى قوة وفعالية كلمات المرور الخاصة بك عبر شركة إنتل قم بالضغط هنا للتوجه إلى الخدمة. ثم أدخل كلمة المرور التي تريد اختبارها، بالتأكيد يمكنك اختبار كل ما لديك من كلمات مرور.

نتيجة الاختبار ستكون عبارة عن رقم لعدد السنين التي ستحتاجها أفضل برامج التخمين لتخمين كلمة المرور الخاصة بك. وفيما يخص أحد كلمات المرور الخاصة بي فستحتاج أفضل برامج التخمين إلى 5094356449 سنة لتخمين إحدى كلمات المرور الخاصة بي 

الخدمة الثانيةمن مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft)

أما الخدمة الثانية فهي مقدمة من شركة مايكروسوفت، المتخصصة بنظم التشغيل. ولا داعي للتحدث عنها! فغالباً ما ستكون تتابع هذا الشرح عبر أحد أنظمتها. ولاختبار مدى قوة وفعالية كلمات المرور الخاصة بك عبر شركة مايكروسوفت، قم بالتوجه إلى الخدمة المقدمة من الأخيرة عبر الضغط هنا، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك أسفل الرسالة التالية (الرسالة: How strong is your password?) وبعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك سيظهر لك أسفل الكلمة شريط يوضح لك مدى قوة كلمة المرور التي أدخلتها.

الخدمة الثالثةمن كاسبرسكي (بالإنجليزية: Kaspersky)

وفيما يخص الخدمة الأخيرة؛ الخدمة مقدمة من شركة كاسبرسكي الرائدة في مجال الأمن والحماية الرقمية. وهي أيضاً غنية عن التعريف. وللدخول إلى الخدمة المقدمة من الأخيرة قم بالضغط هنا، ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك في الخانة المخصصة لها.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!

وبعد إدخال كلمة المرور، سيظهر لك شريط أسفلها يوضح لك مدى فعاليتها وقوتها، بالإضافة إلى رقم يوضح لك عدد القرون التي ستحتاجها أفضل برامج التخمين لتخمين كلمة المرور الخاصة بك.
وفي ختام هذه التدوينة؛ كانت هذه هي أبرز وأفضل الخدمات المجانية للتحقق من مدى فعالية وقوة كلمات المرور الخاصة بك. يمكنك بكل سهولة مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك، لمساعدتهم في التحقق من مدى قوة وفعالية كلمات المرور الخاصة بهم. فاليوم؛ الجميع يستخدم كلمات المرور/ السر. وإن أعجبتك هذه التدوينة بما فيها الخدمات المقدمة، يمكنك الضغط على زر أعجبني للتعبير عن ذلك ☺
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299