أحدث التدوينات

للكتاب: برنامج مجاني للتدوين والكتابة بشاشة كاملة، وداعًا للمشتتات!

برنامج للكتابة بشاشة كاملة ، برنامج للتدوين والكتابة ، برنامج للكتابة ، التخلص من المشتتات ، مشتتات الانتباه ، برنامج للتدوين بشاشة كاملة ، الحد من المشتتات ، برنامج FocusWriter

معظم الكتاب والمدونين يستخدمون أجهزة سطح المكتب للتدوين من خلالها، لما تقدمه من مرونة وسلاسة مقارنة بالأجهزة اللوحية أو أجهزة الجوال. أمر مفروغ منه بلاشك! ولكن؛ من سلبيات استخدام أجهزة سطح المكتب؛ مشتتات الانتباه، وهي أشياء تشتت انتباه المدون/الكاتب خلال عمله، ربما تكون صادرة من متصفح الويب أو ربما من برامج معينة. هي كثيرة ويصعب حصرها!

ومن أضرارها على عمل الكاتب/المدون؛ هدر الوقت، تأخير الإنجاز وتضييع الأفكار. من هنا تمامًا؛ ندرك مدى خطورة مشتتات الانتباه سواء في عالم التدوين والكتابة أو غيره، ومن هنا توجب مكافحتها بكافة الطرق والسبل. وفي سياق ذلك؛ لدي برنامج مميّز أحببت مشاركته معكم، سيعمل على الحد من المشتتات بنسبة عالية كثيرًا لدرجة تمكنك من قول وداعًا للمشتتات!
برنامج للكتابة بشاشة كاملة ، برنامج للتدوين والكتابة ، برنامج للكتابة ، التخلص من المشتتات ، مشتتات الانتباه ، برنامج للتدوين بشاشة كاملة ، الحد من المشتتات ، برنامج FocusWriter

البرنامج هو FocusWriter، عبارة عن برنامج للكتابة والتدوين. ولكن؛ ليس كأي برنامج، فلديه فكرته الخاصة وهي الشاشة الكاملة الموحدة، بحيث يعمل بشاشة كاملة وواحدة تطمس كل النوافذ الأخرى في سطح المكتب، وبذلك تمكنك من التدوين ولكتابة بدون مشتتات! ومن مزايا البرنامج؛ دعمه للعربية رغم بساطته وتوافقه مع مختلف أنظمة تشغيل أجهزة سطج المكتب، فضلاً عن رخصته المجانية.

في الواقع؛ أستخدم البرنامج في تدويني اليومي وهو رائع! ولكن؛ أجد نقطة سلبية واحدة به وهي أدوات التنسيق. حيث أجده يفتقر إلى أدوات تنسيق النص. إجمالاً؛ ليست بالمشكلة الكبيرة، يمكن نقل النص بعد تفريغه إلى الموقع الإلكتروني ثم تنسيقه بالأدوات المتوفرة أو استخدام برنامج آخر متقدم.

 ذات صلة - أهم 6 نصائح لرفع نسبة التفاعل بالتعليقات في موقعك

البرنامج لا يحتاج إلى أي شرح، فقط قم بتحميله لنظام التشغيل الخاص بك عبر، النقر هنا. ثم قم بتنصيبه كأي برنامج آخر وادخل عالم التدوين والكتابة من جديد!
ومضة: بشكل افتراضي البرنامج يقترح عليك التبرع بـ 5$ مقابل تحميل البرنامج، يمكنك إزالة الـ 5$ من خلال اختيار 0$ في خيار: Tip with download.
في الختام؛ أتطلع إلى مشاركتنا رأيك بهذا البرنامج، كما أتطلع إلى مشاركتك لنا المزيد من الأدوات والبرامج المشابهة، للحد من المشتتات في أجهزة سطح المكتب قدر الإمكان! :) وأخيرًا؛ لاتتردد بمشاركة هذا البرنامج المفيد مع أصدقائك الكتاب/المدونين عبر أزرار المشاركة أسفله، وإن أعجبك يمكنك النقر على زر أعجبني أسفله لمساعدتي على فهّم ما يهمك بالتحديد! :)
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299