آخر التدوينات

أهم 6 نصائح لرفع نسبة التفاعل بالتعليقات في موقعك

زيادة التعليقات في موقعي ، زيادة التعليقات في مواقع ، زيادة التعليقات في مدونتي ، التعليقات ، زيادة التعليقات ، أهم النصائح لزيادة التعليقات ، نصائح لزيادة التعليقات ، طرق زيادة التعليقات

كوكبنا اللطيف (كوكب الأرض) جميل جدًا بالنظر إلى بيئته والمستعمرات التي بنيناها على مر العصور (بالتأكيد لا أقصد تلك الأحياء والمدن الفقيرة في مصر أو المدمرة في سوية)، وأرجو أن يعذرني (المشار إليه بكوكب الأرض) على هذا الوصف البسيط بحقه، كوني لست بصدد وصف جماليته.
 قال تعالى: {قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآَخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}  — من سورة العنكبوت.
عمومًا؛ لاشك بأن كوكب الأرض كوكب جميل جدًا، ولكن تخيل أن هذا الكوكب بجماليته تلك خالٍ مننا نحن البشر! بالتأكيد؛ لكان بحالة أفضل بعد كل تلك الحروب التي أشعلناها وكل تلك الخروقات والانتهاكات التي قمنا بها بحقه بشكل عام.

ولكن أنا أقصد بالمسألة، حيوية الكوكب، ماذا عنها! أعتقد؛ بأنه كان سيبدو أشبه بالكوكب الميت، كالكواب المحيطة بنا تمامًا! ولاحظ:  أني لا أريد نقلك إلى علم الفلك وما إلى ذلك، إنما فضلت استخدام هذه الفكرة لكي أوضح لك الفرق بين الكوكب الحي والكوكب الميت (كـ: كوكبنا كوكب الأرض وكوكب المريخ مثلاً).

فكذلك يبدو الأمر بالنسبة للموقع الذي به تفاعل والموقع الذي لا يوجد به تفاعل بالتعليقات. ولأهمية التفاعل بالتعليقات في مواقع الويب، أقدم لك وللجميع فيمايلي أهم 6 نصائح لرفع نسبة التفاعل بالتعليقات في موقعك. وإن أخذت بهذه النصائح أضمن لك ارتفاع غير متوقع بنسبة التفاعل بالتعليقات في موقعك الإلكتروني.

#1تقديم محتوى يستحق التعليق عليه
زيادة التعليقات في موقعي ، زيادة التعليقات في مواقع ، زيادة التعليقات في مدونتي ، التعليقات ، زيادة التعليقات ، أهم النصائح لزيادة التعليقات ، نصائح لزيادة التعليقات ، طرق زيادة التعليقات

بالتأكيد، أنت لن تعلق على محتوى منقول أو غير جيد! كذلك المستخدم تمامًا، فإن لم يجد المستخدم المحتوى الذي قدمته محتوى يستحق المشاركة بالتعليق عليه، لن يقوم بالتعليق وسيتجاهل المحتوى بأقل تقدير!
 المحتوى هو الملك — وليام هنري.
نستنتج؛ أن المحتوى الذي تقدمه له صلة مباشرة بقرار المستخدم بالتعليق أو غير ذلك، فإن كنت تقدم محتوى منقول أو مقرصن أو ما إلى ذلك، لا تتوقع من القراء التعليق، وأقترح عليك أن لا توفر طاقتك ووقتك بقراءة هذه التدوينة فهي لن تفيدك إن كنت ممن يقدمون ذاك النوع من المحتوى.

#2تسهيل المشاركة بالتعليق
إن كانت المشاركة بالتعليق في موقعك ستستغرق مني دقيقتان لكي أسجل حساب أو أدخل بريدي الإلكتروني وكلمة المرور في كل مرة أو أن أكتب أكواد الكاباتشا المزعجة وما إلى ذلك، فأنا أفضل أن أتجاوز أمر المشاركة بالتعليق، وسأكتفي بما قرأته في موضوعك. وربما أشارك المحتوى الذي كتبته في مواقع التواصل الاجتماعي بأقصى تقدير!

 ذات صلة - لهذه الأسباب العشرة يجب عليك إضافة صندوق تعليقات Disqus إلى موقعك

وأعتقد أن هذا ما ستفعله أنت وأي مستخدم لو كان أمر التعليق على هذه التدوينة سيستغرق الكثير من الجهد والوقت مقارنة بالتعليق في المواقع الأخرى! فنستنتج؛ أنه يجب عليك أن توفر طريقة سهلة للمستخدمين للمشاركة بالتعليق في موقعك وعلى مواضيعك/تدويناتك.

وأنصحك بأن تطلب المشورة والمساعدة من أحد مطوري الويب والخبراء، فهذه النقطة حساسة ولا تحتمل الأخطاء!

#3حث القارىء على المشاركة بالتعليق
زيادة التعليقات في موقعي ، زيادة التعليقات في مواقع ، زيادة التعليقات في مدونتي ، التعليقات ، زيادة التعليقات ، أهم النصائح لزيادة التعليقات ، نصائح لزيادة التعليقات ، طرق زيادة التعليقات

أنصحك بتضمين عبارات ورمز مشاعر مناسبة تحث بها القارىء على المشاركة بالتعليق بعد الانتهاء من قراءة المحتوى المقدم، فبحسب أحدث الدراسات؛ إن رموز التعبيرية (رموز المشاعر) تؤثر في نفس القارىء بشكل مباشر، كذلك العبارات التي تحث القارىء على المشاركة بالتعليق. وعلى سبيل المثال لا الحصر، يمكنك استخدام عبارة (من فضلك شاركنا رأيك!).

وأنصحك بأن لاتسيء استخدام هذه النصيحة، فإن قمت بتكرار العبارة في كل تدوينة/موضوع ستصبح مملة وتفقد تأثيرها. لذلك احرص على ابتكار عدد من العبارات ثم استخدامها بشكل متفاوت من تدوينة إلى أخرى.

#4التأكيد على أهمية تعليقات القارىء
تعليقاتي غير مهمة وهذا الموقع (أو الكاتب/المدون) لا يقدرها! إن وصلت هذه الفكرة إلى عقل القارىء الذي يتابع المحتوى الذي تقدمه أو يعلق عليه من حين إلى آخر، سيكون من الصعب جدًا عليك أن تغير قناعته هذه. لذلك، أوصيك بأن تؤكد على أهمية تعليقات القراء بشكل مباشر وغير مباشر، خصوصًا؛ تلك التعليقات التي تحتوى كلمات نقد ونحوها.

#5الرد والتفاعل السريع مع التعليقات
سرعة الرد على تعليقات القراء تلعب دور مهم بالنسبة للذين يترقبون منك رد سريع، خصوصًا؛ الذين لديهم مشاكل أو استفسارات معينة. وبالتأكيد؛ سرعة الرد لا تساوي شيء إن لم تكن لديك الرغبة أو القدرة على الرد. ويمكنك أن تعتبر هذه النصيحة مرتبطة بالنصيحة السابقة، حيث أن سرعة ردك على تعليقات القارىء وتفاعلك معه يؤكد له أهمية تعليقاته وأهميته في موقعك بشكل عام.

 ذات صلة - موقع لصنع أزرار ويب بتقنية CSS3 بكل سهولة وبدون خبرة مسبقة!

#6توفير بيئة مناسبة للمشاركة بالتعليق
لا يمكنك أن تزرع شجرة برتقال في وسط الصحراء (إنها حقيقة مثبتة)! كذلك؛ لا يمكنك أن تترقب تفاعل بالتعليقات في صندوق التعليقات الخاص بموقعك، إن كان مليىء بالتعليقات المزعجة أو الغير مرغوب بها. 

ومن تلك التعليقات: التعليقات التي تحتوي روابط مقرصنة، التعليقات التي تحتوي كلمات وألفاظ نابية، التعليقات الترويجية، التعليقات التي تحتوي مواضيع ليست ذات صلة بالموضوع الرئيسي وهلم جرا.

وفي الختام؛ بالتأكيد، ليست هذه كل النصائح المفيدة لرفع نسبة التفاعل بالتعليقات في موقعك، لذلك نتطلع جميعًا إلى مشاركتنا ما لديك من نصائح مفيدة يمكن أن ترفع من نسبة التفاعل بالتعليقات في مواقعنا الإلكترونية.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
وأخيرًا؛ لاتنسى مشاركة هذه التدوينة بما فيها من نصائح مفيدة مع أصدقائك، خصوصًا المطورين منهم. وإن أعجبتك لاتنسى الضغط على زر أعجبني، فبذلك تحثني على تقديم المزيد من هذا المحتوى.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00