أحدث التدوينات

برنامج لقفل لوحة المفاتيح والفأرة بكلمة سر، للحماية من المتطفلين في ويندوز

قفل لوحة المفاتيح في ويندوز ، قفل الماوس بكلمة مرور ، قفل لوحة المفاتيح والماوس بكلمة سر ، قفل الكيبورد بكلمة سر ، برنامج لقفل لوحة المفاتيح والماوس في ويندوز

من أسوء ما قد يواجهه المستخدم، هو المتطفلين. وهم بطبيعتهم لا يقلون سوءًا عن القراصنة (بمعنى آخر: الهاكرز). ومن الممكن أن يكونوا حولك الآن! ربما في مكتبك أو منزلك أو حتى في غرفتك! ولا داعي لتجهد نفسك بالبحث عنهم! فلدي في جعبتي برنامج رائع، يمكنه أن يُخلصك منهم جميعًا!

ألا وهو برنامج Kid Key Lock، برنامج قفل لوحة المفاتيح وفأرة الكمبيوتر بكلمة سر للحماية والوقاية من الضرر الذي قد يلحقه المتطفلين بجهازك العامل بنظام ويندوز. وبذلك البرنامج سيمكنك قفل أجهزة الإدخال الرئيسية لجهازك بشكل مؤقت، مما سيمنع المتطفلين من القيام بأي إجراء لا ترغب به في حاسوبك، في غيابك.

 ذات صلة - برنامج مجاني لإزالة جزء من الصورة دون إفسادها في ويندوز وماك

ومن مزايا البرنامج؛ البساطة والخيارات الواسعة، حيث أن البرنامج يقدم لك خيارات واسعة كثيرًا للتحكم بقفل لوحة المفاتيح والفأرة. فمثلاً؛ يقدم لك خيارات لقفل أزرار معينة من الفأرة مثل الزر الأيمن دون الأيسر وأزرار معينة من لوحة المفاتيح، أي دون قفل القطعة بأكملها. ولكن؛ أنصح بقفل القطعة كلها فهذا أفضل خيار للحماية من المتطفلين!
قفل لوحة المفاتيح في ويندوز ، قفل الماوس بكلمة مرور ، قفل لوحة المفاتيح والماوس بكلمة سر ، قفل الكيبورد بكلمة سر ، برنامج لقفل لوحة المفاتيح والماوس في ويندوز

ولقفل لوحة المفاتيح وفأرة الحاسوب بشكل كامل، قم بتحديد كل الخيارات من قسم “Mouse Locks” لقفل كافة أزرار الفأرة، ثم شد مؤشر المستويات في قسم “Keyboard Locks” إلى أقصى اليمين لقفل كافة أزرار اللوحة. بعد ذلك انتقل إلى القسم التالي ثم عين كلمة سر عبر خاصية “Password to show setup” لفتح نافذة الإعدادات هذه التي تعمل عليها. وعين كلمة سر في خاصية “Password to quit Kid-Key-Lock” لفك قفل لوحة المفاتيح والفأرة :)
استخدم الأحرف فقط في كلمات السر في هذا البرنامج، فهناك شبهات بأنه قد يخطأ بفهم الأرقام في كلمات السر.
وأخيرًا لاتنسى تفعيل خاصية “Show Balloon window sith password reminder” لمنع ظهور كلمة السر الميعنة عند المرور على رمز البرنامج في شريط المهام. والآن بعد إعداد البرنامج، يمكنك النقر على زر “OK” لتعطيل لوحة المفاتيح والفأرة بشكل كامل. وإن كنت تتسائل كيف سأدخل كلمة السر لفك القفل إن كانت اللوحة معطلة! أقول لك “اكتب الكلمة وكأن شيءًا لم يكن!” وسترى النتيجة بأن القفل انفك!

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
وفي الختام؛ أنصحك بتعيين كلمة سر واحدة في كلا الخاصيتان السابقتان، فهذا سيسهل عليك أمر الحفظ كما أنه لن يحدث فرقًا كبيرًا! كما أنصحك وأصيك مشاركة هذا البرنامج المهم والرائع مع أصدقائك، فمن يرغب بالمتطفلين! :) وإن أعجبتك التدوينة يمكنك النقر على زر أعجبني أسفله لتشجيعي على تقديم المزيد من هذا النوع من البرامج! :)
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299