أحدث التدوينات

كيفية الترقية إلى ويندوز 10 لمن لم تصلهم الترقية إلى الآن!

كيفية الترقية إلى ويندوز 10 لمن لم تصله الترقية ، لم تصلني الترقية إلى ويندوز 10 ، الترقية إلى ويندوز 10، ترقية ويندوز 10

في تدوينة سابقة حل مشكلة عدم ظهور أيقونة الترقية إلى ويندوز 10 في شريط المهام” كنت قد تحدثت عن حل لمشكلة الترقية إلى ويندوز 10 لمن لا تظهر لهم أيقونة الترقية في شريط المهام، فالكثير من المستخدمين لم تظهر لهم الأيقونة؛ لسبب ما!

الحل كان فعال! وبعد أن قام المستخدمين بحجز الترقية من خلال الأيقونة لم يأت دور بعضهم للقيام بالترقية، فالترقية تصل على شكل دفعات. أي أنها لا تتاح للجميع في آن واحد! والبعض متشوق كثيرًا لتجربة أفضل ويندوز”، وبالكاد تمر عليه الدقائق والساعات وهو ينتظر وصول دوره للترقية. لا مبالغة!

ولحسن الحظ؛ تتوفر طريقة لطيفة وصغيرة للترقية إلى ويندوز 10 دون انتظار وصول دفعتك! كيف؟ عبر أداة MediaCreationTool المقدمة من مايكروسوفت ذاتها. حيث يمكنك تحميل الأداة لنوات النظام الخاص بك من خلال موقع شركة مايكروسوفت عبر النقر هنا ثم تشغيلها في حاسوبك ليتم بعد ذلك تشغيل معالج الترقية إلى ويندوز 10.
كيفية الترقية إلى ويندوز 10 لمن لم تصله الترقية ، لم تصلني الترقية إلى ويندوز 10 ، الترقية إلى ويندوز 10، ترقية ويندوز 10

وبعد أن يظهر لك المعالج؛ اختر ما يناسبك من الخيارات التي يعرضها عليك كما في الصورة أسفله. ولترقية نظام الحاسوب الخاص بك اختر الخيار الأول ترقية هذا الكمبيوتر الشخصي الآن” أما لترقية حاسوب آخر يمكنك استخدام الخيار الثاني. ولكن؛ من جانبي لا أوصيك به، بل أوصيك بتحميل الأداة للحاسوب الآخر ثم اختيار الخيار الأول من الحاسوب الآخر ذاته.
كيفية الترقية إلى ويندوز 10 لمن لم تصله الترقية ، لم تصلني الترقية إلى ويندوز 10 ، الترقية إلى ويندوز 10، ترقية ويندوز 10

على أي حال؛ بعد اختيار الخيار الأنسب لك اتبع التعليمات والإرشادات التالية التي سيقدمها لك المعالج لتتم عملية الترقية بنجاح! وبحسب تجربتي للأداة؛ الترقية ستحتاج العديد من الخطوات وبعض الوقت إن لم نقل الكثير. فعليك التحلي ببعض الصبر! :)

 ذات صلة - كل ما تريد معرفته عن الترقية إلى ويندوز 10 “أفضل ويندوز حتى الآن”!

وفي الختام؛ أتمنى لك تجربة ممتعة مع ويندوز 10! وإن كان لديك أي سؤال حوله لا تتردد بطرح الأسئلة عبر صندوق التعليقات أسفله! :)

وأخيرًا؛ يمكنك تمرير هذه التدوينة إلى أهل بيتك أو أصدقائك من خلال أزرار المشاركة أسفله. وإن أعجبتك يمكنك النقر على زر أعجبني أسفله لمساعدتي على فهم ما يهمك بالتحديد حول ويندوز 10”. تجربة ممتعة! :)
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299