آخر التدوينات

لماذا لا يمكن تداول ( نشر ) رابط صفحتي في الفيس بوك وماهو الحل ؟

لماذا لا يمكن تداول ( نشر ) رابط صفحتي في الفيس بوك وماهو الحل ؟

مشكلة من أحد أكبر المشاكل التي صادفتها خلال مسيرتي التقنية ربما تكون ( أكبر المشاكل ) الدلالة الخاطئة لمقصدي حيث يراها البعض مشكلة سهلة بمعنى بسيطة الحل كما أراها الأن بعد ما تعرفت على كيفية حل هذه المشكلة لكنها بالنسبة لمن لا يعلم الحل مشكلة كبيرة وربما كارثة تدفعه لـ إغلاق صفحته كما حدث معي في أول صفحة أنشئتها لـ أحد مواقعي .

وكما يحدث مع الأخرين حيث تعرض صديقي منذ فترة لنفس هذه المشكلة لذلك قررت مساعدته وفي نفس الوقت طرح وتقديم هذه التدوينة لكم لـ استخدامها عند الحاجة أو لـ مساعدة متابعي مدونتنا في حل هذه المشكلة فربما يكون أحد متابعينا يتعرض لنفس هذه المشكلة ! ( لا قدر الله ) .

تابع القراءة . . 

في البداية سأقوم بالتوضيح لماذا تتعرض الصفحة لهذه المشكلة !! ثم سأنتقل إلى مرحلة الأعراض ثم معالجة المشكلة حتى الوصول إلى حلّ هذه المشكلة والتخلص منها تماماً .

أولاً : السبب في منع فيس بوك تداول رابط صفحتك في موقعه عبر التعليقات أو عبر المنشورات هو كونه قام بحظر رابط صفحتك من التداول في فيس بوك بمعنى النشر في فيسبوك .

ثانياً : أسباب تدفع فيس بوك للقيام بهذه الإجراءات تجاه صفحتك .

لا يقوم فيس بوك بهذه الإجراءات تجاه صفحتك اعتباطياً ولا عن طريق اختيار عشوائي أو الخطأ بل هناك دوافع والأن سنتطرق إلى أكثرها شيوعاً :

النشر والمشاركة : النشر والمشاركة في التعليقات والصفحات وعلى الفيس بوك بشكل عام أمر خطر لا يجب عليك القيام به ، نعم شارك محتواك وصفحتك مع الجميع لكن ليس بسرعة وبكثافة كي لا يعتبر فيس بوك الأمر غير مرغوب به " Spam  " .

المحتوى : مشاركة محتوى إباحي أو عنفي أو اجرامي أو محتوى ينتهك حقوق الملكية الفكرية أمر خطر جداً إياك القيام به .

التكويد والملفات : ربما موقعك بنيته الداخلية ( أكواده ) تحمل أكواد خبيثة أو ملفات خبيثة هذا أمر في غاية الخطورة يدفع فيسبوك لـ اتخاذ اجراءات مشابهة لـ حظر صفحتك لحماية مستخدميها .

المنافسين والحاقدين : ضعفاء النفوس او ما يسمى بـ معدومي الضمير في الغالب يقومون بـ الإبلاغ على صفحتك لـ فيس بوك لماذا ؟ لأنه لا يستطيع مجاراتك والتغلب عليك بهدف حظر صفحتك من التداول في فيس بوك كون فيس بوك موفد كبير للزوار وبالتالي زوار أقل لك .

ثالثاً : الأعراض

الأعراض هي مؤشرات تدل وتخبرك بأن صفحتك محظورة أو غير مرغوب بها أو ما إلى ذلك .

• ظهور كلمات تحقق Captcha عند مشاركة الرابط أو نشره .
• ظهور كثير من الأخطاء عند محاولة المشاركة ويكتب لك تعذر المشاركة .
• ظهور رسالة " لا يمكنك نشر هذا المحتوى لأنه يحتوي على رابط محظور " عند محاولة النشر أو المشاركة .

ثالثاً : طرق الحل

إذا كان موقعك ينتهك حقوق الملكية الفكرية قم بحذف هذه المواضيع التي ترتبط بذلك أو ان كان يخرق قوانين فيس بوك مثل مواضيع اباحية أو عنفية قم بحذفها مباشرةً بدون تردد .

إذا كنت تعتقد أن موقعك يحوي ملفات أو أكواد خبيثة قم بفحصه من الموقع التالي : virustotal بعد الدخول إلى الموقع قم بوضع رابط موقعك في المكان المخصص ثم اضغط Scan it !

موقع virustotal لفحص الروابط ، فحص الروابط

بعد ذلك اضغط View last analysis بعد ذلك ستظهر لك النتائج ان كان هناك اكتشافات لـ أكواد أو ملفات خبيثة قم بتحميل برنامج الموقع لـ التعرف على ما الذي اكتشفه بالضبط للتخلص منه عبر حذفها .

View last analysis

بعد حذف الملفات أو الأكواد الخبيثة قم بالدخول إلى أداة debug المقدمة من فيس بوك ثم قم بوضع رابط موقعك ثم اضغط Debug أخيراً اضغط Fetch new scrape information ، بعد القيام بهذا أنت تخبر فيس بوك أنك قمت بإزالة الأكواد الخبيثة والملفات الضارة قم بالإطلاع على موقعي ثم فك الحظر :) .

إذا كان الأمر ناتج عن إبلاغات الحاقدين والمنافسين اجعل أكبر عدد من زوارك ومتابعيك يقومون بالتالي : عندما يظهر لهم التنبيه التالي : أخبرهم واطلب منهم الضغط على Not Spam .

رابط صفحتي محظور Not Spam

إذا كانت تظهر لك رسالة " لا يمكنك نشر هذا المحتوى لأنه يحتوي على رابط محظور "


قم بالضغط على كلمة #إخبارنا ثم قم بكتابة تفسير لـ سبب اعتقادك أنه خطأ من فيس بوك ثم قم بالطلب منهم فك الحظر عن صفحتك وإعادة النظر إليها من جديد للتأكد من ذلك عبر رسالة في الخانة الموجودة ثم اضغط إرسال . .

رسالة " لا يمكنك نشر هذا المحتوى لأنه يحتوي على رابط محظور

قم بكتابة الرسالة بالعربية وقم بـ طلب فعل نفس هذا الشيء من أكبر عدد من متابعيك وزوارك .

بعد القيام بأحد هذه الحلول المناسبة لك سوف يتم فك الحظر عنك حسب جهودك في سبيل الحل ، الأمر يتطلب بعض الوقت والصبر لذلك لا تمل من ذلك اطلاقاً ..

في نهاية التدوينة أتمنى من صميم القلب أن تكونوا قد استفدتم منها ، كما أتمنى منك عزيزي القارىء مشاركتها في فيس بوك بشكل خاص لمساعدتك أصدقائك في حلها ") .

إقرأ المزيد : 
• لماذا لا يمكن تداول ( نشر ) رابط صفحتي في الفيس بوك وماهو الحل ؟
• تعرف على سلسلة خدمات جوجل التي قامت الشركة بإيقافها لأنها لم تحقق شعبيةً مناسبة !
• 32 صورة حقيقة غير معدل عليها بـ برامج الملتيميديا ستجعلك تعيد النظر إليها أكثر من مرة
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00