آخر التدوينات

ماهو العمر العقلي ؟ وكيفية معرفة عمرك العقلي !

ماهو العمر العقلي ؟ وكيفية معرفة عمرك العقلي !

في التدوينة السابقة تطرقت إلى أين يجب ان تعيش على الكرة الأرضية ؟ هذا الموقع يجيبك على هذا السؤال و في هذه التدوينة سوف أتطرق إلى فقرة أخرى من نفس الموقع و هي كيفية معرفة عمرك العقلي .

العمر العقلي يختلف عن العمر الفعلي و الذي هو عمرك منذ ولادتك إلى الآن لكن العمر العقلي يختلف تماماً العمر العقلي يعني يعني درجة ذكاء الفرد بالنسبة مقارنة بـ الأفراد في نفس سنه , فمثلا عندما نقول ان عمره العقلي 9 سنوات فيعني أنه يتجح في اختبارات الذكاء التي يجتازها طفل عمره 9 سنوا ت, والعمر العقلي يستخدم في قياس نسبة الذكاء IQ وذلك بقسمة العمر العقلي على العمر الزمني وضرب الناتج في 100 أو عندما يقال عمر الذكاء اي إلى أي مدى يبقى الإنسان على عقليته .

إذا كنت تريد معرفة عمرك العقلي تابع . .

لمعرفة عمرك العقلي عليك القيام بتحليل يدعى اختبار العمر العقلي موقع Arealme من أفضل المواقع الذي يقدم هذا الاختبار عبر الإجابة على 31 سؤال للقيام بالإختبار قم بالدخول إلى موقع Arealme ( ستجد رابط الموقع في نهاية التدوينة ) بعد الدخول إلى الموقع قم باختيار عمرك الحقيقي ثم اضغط " ابدأ " .

ماهو العمر العقلي ؟ وكيفية معرفة عمرك العقلي !

بعد الضغط على " ابدأ " سوف يبدأ الموقع بطرح 31 سؤال عليك الواحد تلو الآخر على الشكل و النحو التالي :

ماهو العمر العقلي ؟ وكيفية معرفة عمرك العقلي !

فقط قم بالضغط على الإجابة الحقيقية إلى أن تنتهي الأسئلة بعد إنتهاء الـ 31 سؤال سوف يعرض عليك الموقع النتيجة كما في الأسفل ، النتيجة في الأسفل لا تمثلني =D لأني قمت بالإجابة بشكل عشوائي فقط لكي أقوم بتصوير شكل النتيجة لكم :) .

ماهو العمر العقلي ؟ وكيفية معرفة عمرك العقلي !

ملاحظة لا علاقة للنتيجة بمستوى ذكائك ، وفي الختام أتمنى أن تكون قد أعجبتكم هذه التدوينة كما أتمنى مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع أصدقائكم مع ذكر نتيجة عمرك العقلي :") .

تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00