آخر التدوينات

قوة الحساب ومدى تأثيره على قرارات فيسبوك

قرارات شبكة فيسبوك ، قوة حساب فيسبوك ، قوة حسابات فيسبوك ، قوة الحساب فيسبوك ، عمر الحساب ، عمر حساب فيسبوك ، خزعبلات فيسبوك

في الفترة الأخيرة؛ شاعت بين المستخدمين بعض المعلومات والمصطلحات الغير صحيحة (خزعبلات أو شيء من هذا القبيل!) حول شبكة فيسبوك بشكل عام وحول الحساب في شبكة فيسبوك بشكل خاص. ولأننا نأخذ على عاتقنا في مدونة ابدأ مسؤولية تطوير المحتوى العربي؛ سأتحدث الآن عن إحدى هذه النقاط لكي أوضحها لعامة المستخدمين في شبكة فيسبوك.

فالبعض منهم؛ انصاع إلى مثل تلك الخزعبلات أو إن صح التعبير خدع بها! وقسم آخر، أصبحت فكرته مشوشة لأنه لا يتوفر على الكثير من المعلومات حول المسألة. حتى أن البعض أصبح يرسل لي رسائل عن كيفية تقوية الحساب في شبكة فيسبوك!

وكل ما في الأمر؛ أنه في الفترة الأخيرة شاعت مسألة تعطل الحسابات (في بعض الأحيان يتم حذفها بشكل نهائي) من قبل إدارة شبكة فيسبوك. وبغض النظر عن الأسباب التي دفعت بفيسبوك إلى الإقدام على مثل تلك العمليات تجاه المستخدمين، أصبح بعض الشباب يردد أنا حسابه قوي أو ما شبه ذلك من مصطلحات وعبارات تدل على على أن فيسبوك لن تعطل حسابه لأن حسابه قوي”!

حسنًا؛ لو سألنا أحد أولئك الأشخاص الذين يرددون مثل تلك المعلومات الغير صحيحة (الخزعبلات)، على أي أساس حسابك قوي؟ ما الذي يميزه عنا بالتحديد! سيقول لك وبكل بساطة أنه يتوفر على الكثير من الإعجابات، التعليقات والمشاركات على منشوراته أو أن عمر حسابه 2 سنة مثلاً!  وبهذا يشير إلى أن ميزان القوة في فيسبوك هو عمر الحساب أو حجم التفاعل مع المنشورات!

هذه هي المعضلة الرئيسية؛ وبكل بساطة، لا يوجد أي شيء اسمه قوة الحساب” في شبكة فيسبوك. فكافة الحسابات متساوية لدى إدارة الشبكة من هذه الزاوية، وعندما يتخطى أي حساب القوانين والمعايير المتفق عليها سيتم التعامل معه بالشكل اللازم من قبل الإدارة وذلك بغض النظر عن هوية صاحب الحساب أو حجم التفاعل مع منشوراته.

والآن؛ أنت أمام محاولتين لغسل دماغك، إما أن تستمتع لمثل تلك المعلومات، والتي أفضل أن أصفها بـ الخزعبلات” أو أن تستمتع إلى الجانب الآخر الذي ينسف كل تلك المعلومات بشكل كامل. وبكافة الأحوال؛ على أحدنا أن يبرهن صحة معلوماته. وأنا أقول لك؛ اذهب إلى مركز المساعدة (المعلومات) في شبكة فيسبوك وابحث عن مصطلح قوة الحساب” وأنا أجزم لك بأنك لن تجد أي نتيجة مرتبطة بذلك المصطلح مطلقًا.

وهذا يؤكد بشكل أو بآخر صحة وجهة نظري (معلوماتي) وأيضًا؛ ينسف بشكل أو بآخر تلك المعلومات والخزعبلات الشائعة حول قوة الحساب”.
فصل الخطاب: لا يوجد شيء اسمه قوة الحساب” في شبكة فيسبوك. وبناءً على ذلك؛ لا توجد طرق أو سلوكيات معينة لتقوية الحساب في الشبكة. يرجى التفريق بين قوة الحساب أمام إدارة الشبكة وقراراتها وبين حصانة وقوة الحساب أمام القراصنة (الهاكرز).
وفي الختام؛ أتمنى أن لا يتم التقليل من أهمية هذه التدوينة بما فيها من معلومات، فالخزعبلات (الأكاذيب والاعتقادات الوهاية) الشائعة تسبب الكثير من المشاكل على المستوى الثقافي أو الفكري. وعلى ما أظن؛ قد قامت العديد من المؤسسات بإجراء دراسات معينة حول مثل هذه المسائل وتأثيرها على المجتمعات والثقافات مع مرور الوقت. بل أتمنى أن أخذ مثل هذه المسائل على محمل الجد لتطهير المحتوى والفكر العربي.
أرجو أن لا يأخذ البعض كلمة العربي على محمل عنصري أو عدائي، فأنا في البداية والنهاية عربي! وبالأساس لا أقصد الإساءة إلى العربي إنما الإحسان إليه. كل المجتمعات والثقافات الأخرى لديها معضلات كثيرة، والكثير منها لديه ما هو أسوء منا بكثير! لا يسعني التعمق بالحديث.
وأخيرًا؛ لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك عبر أزرار المشاركة أسفله. وإن أعجبتك يمكنك النقر على زر أعجبني أسفله لتشجيعي على تقديم المزيد من هذا النوع من المحتوى.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00