آخر التدوينات

أداة ستغنيك عن اختصارات البرامج وستسهل عليك الوصول إليها

اختصارات البرامج ، أداة Launchy للوصول إلى البرامج ، تحميل أداة Launchy للوصول إلى البرامج

كثيرًا ما يعاني معظم المستخدمين سواءً في ويندوز أو غيره من كثرت اختصارات البرامج مع مرور الوقت في سطح المكتب وحتى في شريط المهام. فيصبح من الصعب والمزعج العثور على اختصار معين من بين كل تلك الاختصارات التي تملىء أجزاء واسعة من سطح المكتب بسرعة، على الرغم من أن تلك الاختصارات ذاتها أوجدت لتمكين المستخدم من الوصول السريع!

ومن هنا تمامًا أتت فكرة أداة Launchy، لتمكين المستخدم من الوصول السريع إلى برامجه دون الحاجة إلى الاختصارات ومساوئها أو الانتقال إلى مسارات البرامج في الأقراص الصلبة. إذًا، دون اختصارات ودون الانتقال إلى مسارات البرامج في الأقراص الصلبة، كيف سنصل إلى برامجنا عبر أداة Launchy!
اختصارات البرامج ، أداة Launchy للوصول إلى البرامج ، تحميل أداة Launchy للوصول إلى البرامج

سنصل إليها بفكرة الأداة ذاتها، التي تعتمد على تشغيل الأداة عبر اختصار ALT + Space ثم إدخال جزء من اسم البرنامد المراد تشغيله ليظهر لك قائمة منسدلة بها البرامج المثبتة في جهازك والتي تحمل الجزء ذاته.

فرضًا، لو أدخلت للأداة Google ستقترح عليك متصفح جوجل كروم وجوجل إيرث وكل برنامج مثبت في حاسوبك يحمل الجزء ذاته في اسمه. وكل ما سبق سيتم ببضع ثوانٍ بسرعة وسلاسة عالية!

ولحسن الحظ؛ الأداة متوفرة لأشهر أنظمة تشغيل الحاسوب، لـ: ويندوز، ماك ولينكس. ويمكن تحميل الأداة لأجهزة ويندوز عبر، النقر هنا. ويمكن تحميلها لأجهزة ماك عبر، النقر هنا. كما يمكن تحميلها لأجهزة لينكس عبر، النقر هنا.

لن تحتاج الأداة إلى أي شرح، فهي بسيطة أكثر من فكرتها ذاتها! فقط قم بتثبيتها في حاسوبك ثم انقر على زر ALT + Space وستنبثق لك نافذة الأداة على الفور لتدخل جزء من اسم البرنامج الذي تريد أن تشغله لك!

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
وفي الختام؛ أتطلع إلى مشاركتنا رأيك بفكرة الأداة وبتجربتك لها! :) وإن أعجبتك، يمكنك مشاركتها مع أصدقائك عبر أزرار المشاركة أسفله! كما يمكنك النقر على زر أعجبني أسفله لتحفيزي على تقديم المزيد من هذه الأدوات الرائعة لتسهيل تجربة المستخدم! :)
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00