آخر التدوينات

برنامج صغير ومجاني لتحسين كفائة وقتك الإنتاجية

كفائة الوقت الإنتاجية ، تحسين كفائة الوقت الإنتاجية ، برنامج لتحسين كفائة الوقت الإنتاجية ، برنامج Focus Booster ، شرح برنامج FocusBooster

لاشك بأن الوقت هو من أهم العناصر المؤثرة في وعلى حياتنا جميعًا سواء على الستوى الفردي أو المؤسساتي أو ما إلى ذلك. فإن تم استثمار هذا الوقت بشكل جيد سنحصل على نتائج جيدة ومرضية وإن تم استثمار بشكل غير جيد ستكون النتائج غير جيدة وغير مرضية كذلك.

ربما؛ سبق لك أن رأيت شخص معين وصل إلى مراتب متقدمة في مسار معين بينما شخص آخر (ربما تكون أنت هذا الشخص) مثله لديه الوقت ذاته الذي يمكله (24 ساعة) بالإضافة إلى الأدوات ذاتها وربما أفضل ولكنه لم يستطع الوصول إلى تلك المراتب، كثيرًا ما يكون هذا عائد إلى سوء استثمار الوقت.

وإن كنت من المقربين لرجال الأعمال فكريًا أو ما إلى ذلك؛ يمكنك أن تعتبر هذا الوقت هو موارد، فإن أحسنت استثمارها في المشاريع أتتك بنتائج مرضية وجيدة فصعدت وتقدمة بها. وإن أسئت استثمارها في مشاريع كان مكتوب على غلافها الفشل منذ البداية ستكون قد أهدرت هذه الموارد وبعد فترة زمنية معينة ستصبح مفلسًا فتفشل، تخسر وتتراجع (لا قدر الله).

بشكل عام؛ لم أكن أرغب بتقديم محاضرة أو مقدمة تنمية بشرية إنما أحببت الإشارة إلى أهمية هذا العنصر وإن خرجت عن سياق التدوينة قليلاً! عودة إلى السياق؛ ولحسن الحظ، توجد العديد من الأدوات والبرامج المتوفرة لتحسين كفائة وقتك الإنتاجية.

ويعتبر برنامج Focus Booster أحد أفضل تلك الأدوات والبرامج، حيث يساعدك على إنجاز مخططات/مهام أو أعمال معينة في فترات زمنية معينة دون إهدار الوقت في أشياء لم تكن ضمن وقت العمل. مع تقديم استراحات قصيرة لتساعدك على إنجاز هذه الأعمال/المهام أو المخططات.

 ذات صلة - أداة ستغنيك عن اختصارات البرامج وستسهل عليك الوصول إليها

ولحسن الحظ أيضًا؛ البرنامج متوفر لكل من مستخدمي ويندوز مايكروسوفت بمختلف إصدارته وكذلك لمستخدمي ماك آبل، أي أنه يمكن للكثير من المستخدمين حول العالم الاستفادة منه. ويمكن تحميل البرنامج لأجهزة ويندوز وماك من خلال صفحة التحميل في موقع البرنامج عبر النقر هنا.

وبعد تحميل فتثبيت البرنامج؛ انتقل إلى تبويب Preferences من المسنن الدائري واضبط البرنامج كما تشاء. ولأني متيقن أن ليس كل من يقرأ هذه الأحرف متقن للغة الإنجليزية المستخدمة في البرنامج سأقدم فيما يلي أهم الإرشادات لضبط البرنامج والاستفادة منه :)

حسنًا؛ في Session Length اضبط وقت العمل من خلال النقطة في الشريط، حيث يمكنك من خلال هذا الخيار تحديد فترات العمل، أي كم دقيقة تعمل؟ شخصيًا وبناءً على إطلاع واسع أنصحك بتحديد 45 دقيقة لهذا الخيار.
كفائة الوقت الإنتاجية ، تحسين كفائة الوقت الإنتاجية ، برنامج لتحسين كفائة الوقت الإنتاجية ، برنامج Focus Booster ، شرح برنامج FocusBooster

وفي الخيار أسفله يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد سماع صوت المؤقت (مؤقت مدة العمل) طيلة فترة العمل أم لا. وعن تجربة؛ أنصحك باختيار لا (NO) فهذا سيساعدك على التركيز في عملك.

وفي Break Length يمكنك تحديد مدة فترة الاستراحة، فبعد إنتهاء مدة العمل التي حددتها ستسمع صوت تنبيه من البرنامج بخبرك بأن فترة العمل هذه قد انتهت وبدأت فترة الاستراحة لتأخذ استراحة قصيرة تساعدك على البدء بفترة عمل أخرى وهكذا. وأيضًا عن إطلاع واسع؛ أنصحك بتحديد 15 دقيقة فقط لهذا الخيار.

والخيار أسفل Break Length هو كالخيار السابق أسفل الـ Session Length وأنصحك بالإبقاء على وضع لا (NO) وذلك لتكون استراحة هادئة بطبيعة الحال.

 ذات صلة - موقع لتعليم اللغة الإنجليزية بالعربية مجاناً!

وفي الختام؛ لن يكون أي شيء مما سبق مفيد لك في حال لم تكن لديك الإرادة اللازمة لتحسين كفائة وقتك الإنتاجية. فأنصحك بأن لا تضيع وقتك في تثبيت هذا البرنامج وتجربته إن لم تكن عازم على تحسين كفائة وقتك الإنتاجية وإن كان قد فات الأوان وثبت البرنامج، يمكنك بكل سهولة إزالته من خلال لوحة التحكم في حاسوبك :)

وأخيرًا؛ لاتنسى مشاركة هذا البرنامج مع أصدقائك إن كنت تجده مفيد لحياتهم ووقتهم الذي يمر في هذه الأثناء!
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00