آخر التدوينات

لماذا يجب ألا تستخدم لوحة مفاتيح الحاسوب المحمول في الألعاب!

لوحة مفاتيح داخلية ، لوحة مفاتيح خارجية ، لوحة مفاتيح لابتوب ، لوحة مفاتيح حاسوب محمول ، استخدام لوحة المفاتيح ، لوحة مفاتيح ألعاب

معظم الأجهزة الرقمية كأجهزة الحاسوب تكاد لا تخلو من الألعاب، سواء الألعاب الثقيلة أو الخفيفة كما يفضل البعض تصنيفها، خصوصًا في الحواسيب المحمولة لما توفره من مزايا. وفي مساء الأمس، كان أخي (محمد) يقوم باللعب من خلال حاسوبه المحمول فلاحظت أنه بعد بضع دقائق انخرط بشكل طبيعي في اللعبة بسبب التحديات التي واجهته بها (مسألة مراحل ليس إلا) فأصبح يثقل في الحمل على لوحة مفاتيح الحاسوب لاندماجه في اللعبة. وهذه الحالة الطبيعية تحدث مع الجميع في مثل تلك الأثناء.

فعندما لاحظت أنه بدء يحمل لوحة مفاتيح الحاسوب ما هو فوق قدرتها وبدأ يستنزف عمرها وصلاحيتها نبهته إلى ذلك، فخطر لي أن أشارككم هذه النصيحة والملاحظة حول استخدام لوحة مفاتيح الحاسوب المحمول أثناء اللعب.

وفي البداية؛ علينا أن نتفق على أن لوحة مفاتيح الحاسوب (لن أكرر المحمول في كل مرة فيجب أن تكون قد أدركت أن حديثنا يتمحور حول المحمول دون غيره) الداخلية (المضمنة بالحاسوب ذاته) تعتبر أهم وأفضل من لوحة المفاتيح الخارجية التي يمكن أن تتصل بالحاسوب من خلال مقبس USB، كما أنه علينا أن نتفق على أن لوحة المفاتيح الداخلية حساسة أكثر من الخارجية للضربات.

وأنه من الأصعب استبدالها بأخرى جديدة بخلاف اللوحة الخارجية التي يمكن استبدالها في أي وقت وبتكاليف وأسعار رمزية مقارنة باللوحة الداخلية. بالإضافة إلى أنها الأصل واللوحة الرئيسية، فبدونها يصعب كثيرًا استخدام الحاسوب باللوحة الخارجية خارج المنزل.

فعلى ضوء ما سبق؛ يتبين لنا بشكل واضح مدى أهمية لوحة مفاتيح الحاسوب المحمول وحجم دورها في جعل الحاسوب محمول فعليًا وليس مكتبي!

ثم إن لاحظت كيف تتسارع وتشتد ضربات لوحة المفاتيح أثناء اللعب (في نقاط ومراحل معينة) وحجم التركيز على أزرار معينة دون غيرها (كأزرار التنقل والحركة الاعتيادية) ستلاحظ أنك بالفعل تستنزف عمر وسلامة لوحة مفاتيح حاسوبك الداخلية بتلك الممارسات.


فخلال ممارسة اللعب بشكل لا إرادي سيزداد حماسك أضعاف مضاعفة لاسيما في بعض النقاط في اللعبة وقد تتوتر في نقاط أخرى. وإن كانت اللعبة من الألعاب العصرية قد تستطيع نقلك لا إراديًا من العالم الواقعي إلى الافتراضي فلا تنتبه إلى ضربات لوحة المفاتيح أو غيرها من الأمور الجانبية خلال اللعب. وعلى المدى البعيد (خلال أشهر) ستلاحظ تعطل أزرار معينة وخصوصًا الأزرار التي كنت تسخدمها في اللعب.

هذا إن لم تتسبب بأضرار أخرى بلوحة المفاتيح، فلا أتكلم الآن عن ضرر شاشة الحاسوب أو ما إلى ذلك من أضرار الألعاب والاستخدام الطويل للحاسوب.
لوحة مفاتيح داخلية ، لوحة مفاتيح خارجية ، لوحة مفاتيح لابتوب ، لوحة مفاتيح حاسوب محمول ، استخدام لوحة المفاتيح ، لوحة مفاتيح ألعاب

فمن الأولى لك أن تخصص لوحة مفاتيح خارجية (تتصل بالحاسوب من خلال مقابس الـ USB) لتستخدمها أثناء اللعب فهي أقل حساسية للضربات ومتوفرة في الأسواق بأسعار رمزية مقارنة بأسعار لوحات المفاتيح الداخلية للحاسوب المحمول. وسهلة التركيب بخلاف لوحة المفاتيح الداخلية التي لا تتوفر في أي مكان وباهظة الثمن وصعبة التركيب.

وفي الختام؛ بهذه الحركة البسيطة أضمن لك عمر أطول وجودة أعلى وأفضل للوحة المفاتيح الداخلية لحاسوبك المحمول. ولا تنسى مشاركتنا رأيك حول ما سبق! :)

كذلك لا تنسى تمرير هذه التدوينة إلى أهل بيتك أو أصدقائك من خلال أزرار المشاركة أسفله! :)
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00