أهم وأفضل تطبيقات الحج العربية لهواتف الآيفون والأندرويد والويندوز فون

أهم وأفضل تطبيقات الحج العربية لهواتف الآيفون والأندرويد والويندوز فون
أهم وأفضل تطبيقات الحج بالعربية لهواتف الآيفون والأندرويد والويندوز فون

إقترب موسم الحج وبدأ الحجاج بتجهيز كافة احتياجاتهم للتوجه بيت الله الحرام والقيام بفريضة الحج ولأهمية هذه الفريضه عند المسلمين كوننا منهم قمنا بإعداد هذه الفقرة التي تحوي العديد من أفضل وأهم التطبيقات القادرة على مساعدتهم في فريضة الحج .

هذه التطبيقات متوفرة للهواتف المحمولة لمنصات الأيفون والأندرويد والويندوز فون وهي من أفضل التطبيقات العربية التي سوف تحتاجها في أداء فريضة الحج سائلين الله ربنا أن يتقبل من الحجاج وسائر المسلمين صالح أعمالهم .

لنبدأ باستعراض التطبيقات . .

أفضل وأهم تطبيقات الحج العربية على هواتف الأيفون :

 • تطبيق المطوف Mutawef 
يعتبر تطبيق المطوف من أفضل وأهم تطبيقات الحج و العمرة العربية بشهادة مستخدميه ، حيث يوفر التطبيق أغلب ما قد يحتاجه المستخدم عندما ينوي الحج أو العمرة ، يقدم لك التطبيق شروحات متكاملة و أدعية و أخطاء قد يقع بها الحاج ، كما يوفر الكثير من الخدمات الإضافية المفيدة التى لا تجدها في التطبيقات الآخرى مثل خدمة المطوف الإلكتروني و صور و خرائط للمشاعر وغيرها من الخدمات ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

• تطبيق نسك Nosok 
تطبيق نسك هو تطبيق من موقع إسلام ويب يقدم شروحات لمناسك الحج و العمرة بوسائل تعليمية حديثة، بالإضافة للشروحات النصية محاضرات صوتية من شيوخ معروفين و فيديوهات تعريفية بالحج ، كما يوفر التطبيق خريطة تبين مخطط مسار رحلة الحج ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

أفضل وأهم تطبيقات الحج العربية على أنظمة الأندرويد :


• تطبيق الطقس و الحج
تطبيق الطقس و الحج تطبيق ممتاز و مفيد مقدم من شركة طقس العرب متخصص في الحصول على معلومات الطقس في الأماكن التي يزورها الحاج خلال رحلته، يملك التطبيق تصميم جميل و مبدع و يوفر لك بعض الخدمات الإضافية مثل تنبيهات و تحذيرات لحظية و أرقام الطوارئ لتكون في متناول الحاج عند الحاجة ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

•  تطبيق المطوف Mutawef
لا تظن أنها فقرة مكررة لا بل لأن التطبيق ذاته موجود على أنظمة الأندرويد .

يعتبر تطبيق المطوف من أفضل تطبيقات الحج و العمرة العربية ، حيث يوفر التطبيق أغلب ما قد يحتاجه المستخدم عندما ينوي الحج أو العمرة، يقدم لك التطبيق شروحات متكاملة و أدعية و أخطاء قد يقع بها الحاج، كما يوفر الكثير من الخدمات الإضافية المفيدة التى لا تجدها في التطبيقات الآخرى مثل خدمة المطوف الإلكتروني و صور و خرائط للمشاعر وغيرها من الخدمات ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

• تطبيق درر الحج
تطبيق درر الحج هو تطبيق لإستكشاف مناسك الحج و التعرف عليها بطريقة تفاعلية تحوي مرئيات و مسموعات توضيحية و خريطة تفاعلية تقدم شروحات عن أماكن الحج، كما يوفر التطبيق قائمة كبيرة من أرقام الهواتف التي قد يستفيد منها الحاج عند الحاجة ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

• تطبيق مناسك الحج و العمرة
تطبيق مناسك الحج و العمرة من تطبيقات الحج و العمرة في الآندرويد التي تحمل تصميم واضح  بسيط و سهل الإستخدام، و يقدم لك التطبيق الخيار للحصول على شرح لمناسك الحج و العمرة على شكل دوروس مقرؤة أو دوروس مسموعة عن طرق مقاطع صوتية لمشايخ معروفين ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

أفضل وأهم تطبيقات الحج العربية على أنظمة الويندوز فون :


• تطبيق الحج عرفة
تطبيق الحج عرفة من أفضل تطبيقات الحج على الويندوز فون حيث يملك تصميما جميل و بسيط و يغطي مواضيع الحج بتقسيم مرتب  و جميل، كما يوفر لك بعض الخدمات الإضافية مثل فنادق مكة المكرمة و أرقام الطوارئ ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

• تطبيق خدمات الحج Hajj E-services
تطبيق خدمات الحج Hajj E-services من وزارة الحج مخصص للمسلمين داخل المملكة العربية السعودية والراغبين في أداء فريضة الحج، يقدم التطبيق خدمتين رئيسيتين هي الإستعلام عن تصاريح الحج و البحث عن شركات الحج المصرحة ، " اضغط هنا لتحميل التطبيق " .

أتمنى أن تكون قد أعجبتكم وأفادتكم هذه الفقرة ، أنا أعلم لستم جميعكم حجاج لذلك صديقي إن لم تكن أحد الحجاج يمكنك مشاركة الموضوع عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع أصدقائك لأني متأكد أنه على الأقل 1 بين أصدقائك حاج يمكنك إفادته وإفادة نفسك وإفادتنا ببساطة عبر مشاركتك لهذه التدوينة :) .

إقرأ المزيد : 
• لماذا لا يمكن تداول ( نشر ) رابط صفحتي في الفيس بوك وماهو الحل ؟
• تعرف على سلسلة خدمات جوجل التي قامت الشركة بإيقافها لأنها لم تحقق شعبيةً مناسبة !
• 32 صورة حقيقة غير معدل عليها بـ برامج الملتيميديا ستجعلك تعيد النظر إليها أكثر من مرة 

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي