أحدث التدوينات

بديل.. الموقع العربي لاستكشاف بدائل التطبيقات، البرامج والأدوات


إذا كنت تستخدم عدت أنظمة تشغيل في حياتك اليومية فأنت حتماً ستواجه بعض المشاكل المتعلقة بتوافق البرامج مع أنظمة التشغيل المختلفة، وفي بعض الأحيان لن يكون هناك أي توافق بين برامجك وأنظمة التشغيل التي تستخدمها، مما يعني أنك بحاجة إلى بديل لبعض البرامج لكي تقوم بعملك في أي بيئة! من هنا أتت فكرة موقع بديل. 

فكرة موقع بديل

عندما تحتاج بديل لبرنامج ما أو تطبيق معين أو حتى أداة متصفح فإن موقع بديل هو وجهتك الأولى، يقدم لك موقع بديل بدائل للبرامج والتطبيقات فضلاً عن الأدوات كأدوات المتصفحات مثلاً، ويقدم لك الموقع مع البدائل العديد من المعلومات المهمة عن هذه البدائل كدعمها للعربية مثلاً!

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!

يكفيك كتابة اسم البرنامج، التطبيق، الأداة التي تريد بديل لها لتظهر البدائل المتوفرة على جميع الأنظمة، مع إمكانية عرض البدائل المتوفرة لنظام مُعيّن.

ميّزة إضافية

عندما تجد العديد من البدائل لبرنامجك (مثلاً) يمكنك الاستفادة من ميّزة مقارنة البدائل، حيث يمكنك مقارنة أكثر من أربع برامج معاً في آنٍ واحد وهذا لاختيار البديل الأنسب. ويمكنك زيارة موقع بديل عبر الضغط هنا.

وأخيراً.. لاتنسى مشاركتنا رأيك حول هذه التدوينة وإن أعجبتك فكرة الموقع يمكنك مشاركة التدوينة هذه مع أصدقائك في شبكات التواصل الإجتماعي، كما يمكنك الضغط على زر أعجبني للتعبير عن رأيك!
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة كهربائية وأنظمة قدرة (سنة ثانية)، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299