أحدث التدوينات

الخطأ بوجود قسم حصريات في المدونات التي تقدم المحتوى الحصري


لأننا نأخذ على عاتقنا في مدونة ابدأ مسؤولية تطوير الويب العربي وإثراء محتواه، أشاركك في هذه التدوينة أحد أكثر الأخطاء شيوعًا في المدونات العربية. وهو خطأ وقع به الكبير والصغير (كما لاحظت)، وكانت منهم مدونة ابدأ وقد تداركنا الأمر. وفيما يلي أشاركك الخطأ الذي انتبهت إليه لكي تتداركه في مدونتك إن كان موجودًا!

في البداية لنتعرف على ماذا تعني كلمة “حصريات” بالأساس! الكلمة في اللغة تعني شيء “فريد”. فإن كانت مدونتك تقدم بالأساس “المحتوى الحصري” (بمعنى آخر: الفريد) ماذا يعني وجود قسم بعنوان “حصريات” في مدونتك! لا تفكر كثيرًا، فالنتيجة حاضرة. إما أن يكون خطأ لسبب ما، وإما أن يكون قسم يتضمن “محتوى حصري”.

 ذات صلة - أهم 6 نصائح لرفع نسبة التفاعل بالتعليقات في موقعك

وإن كان قسم يتضمن “محتوى حصري” هذا يعني أن المحتوى الخارج عن هذا القسم ليس محتوى حصري! على الرغم من أنه حصري فمدونتك لا تقدم إلا المحتوى الحصري بالأساس، وهنا يكون قد تجلى الخطأ! أما إن كان “خطأ لسبب ما” فهو خطأ ولا تأويل آخر له.

وعلى ضوء ما سبق؛ نستنتج أنه في كلا الحالتان قسم “حصريات” في المدونات التي تقدم “المحتوى الحصري” بالأساس هو خطأ. ويستحسن المبادرة بإصلاحه وتداركه، قبل أن يتفاقم مع تصنيف المزيد من التدوينات والمواضيع به. اقتضى التنويه.
يقال: “أن تأتي متأخرًا خير من أن لا تأتي أبدًا”.
وفي الختام؛ المسألة مفتوحة وهي قابلة للنقاش الهادف فأتطلع إلى مشاركتنا رأيك ووجهة نظرك حول المسألة، فلكل منا وجهة نظر :)

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ انقر أعجبني الآن!
وأخيرًا؛ لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك عبر أزرار المشاركة أسفله، فالكثير من المدونات العربية واقعة بهذا الخطأ. وإن أعجبتك التدوينة يمكنك النقر على زر “أعجبني” أسفله لتشجيعي على تقديم المزيد من هذا النوع من المقالات! :)
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299