أحدث التدوينات

كل ما تريد معرفته عن الترقية إلى ويندوز 10 “أفضل ويندوز حتى الآن”!

الترقية إلى ويندوز 10 ، حول الترقية إلى ويندوز 10 ، الترقية المجانية إلى ويندوز 10 ، أفضل ويندوز حتى الآن

أثير جدل واسع حول ويندوز مايكروسوفت الجديد “ويندوز 10 ― أفضل ويندوز حتى الآن”! ومع اقتراب موعد إطلاق النسخة الكاملة من “ويندوز 10” الموافق لـ 13 شوال، 1436 للهجرة (29 يوليو، 2015)، أقدم لك هذه المعلومات الأساسية والأهم حول “الترقية إلى ويندوز 10 ― أفضل ويندوز حتى الآن”!

#1هل الترقية إلى “ويندوز 10” مجانية؟
نعم؛ الترقية إلى “ويندوز 10” ستكون مجانية 100%، ضمن مدة العرض المقدم من “مايكروسوفت”.

#2متى سينتهي عرض الترقية المجانية من مايكروسوفت؟
لم يتبقى الكثير؛ سينتهي عرض الحصول على “ويندوز 10” كترقية مجانية في  13 شوال، 1436 للهجرة الموافق لـ 29 يوليو، 2015 للميلاد.

#3لأي نسخ من ويندوز ستتوفر ترقية “ويندوز 10” المجانية؟
ستتوفر ترقية “ويندوز 10” المجانية لكل من: ويندوز 7، ويندوز 8.1 وويندوز فون 8.1. أي أن الترقية لن تكون متوفرة لمستخدمي ويندوز 8 أو ويندوز آر تي (Windows RT) مثلاً!


#4كيفية الترقية المجانية إلى ويندوز 10؟
أسهل مما تظن! انظر إلى الجانب الأيسر من شريط المهام، ثم انقر على أيقونة شعار ويندوز وسينبثق لك معالج الترقية؛ وهنا سأدعك مع المعالج لاتمام الأمور. أما إن لم تظهر لك الأيقونة، فانتقل إلى لوحة التحكم> تحديثات ويندوز وسيظهر لك زر للترقية عوضًا عن الرمز في شريط المهام. وإن لم ينجح كل ما سبق معك؛ فأتبع طريقتي الشخصية، قم بفتح مستخدم جديد في حاسوبك ثم راجع إحدى الطريقتان السالف ذكرهما، وستحصل على الترقية إن شاء الله! :)

#5بعد حجز الترقية المجانية ماذا سيحصل؟
تقول مايكروسوفت: “استرخ؛ فسيرسل إليك إعلام (إشعار) عندما تصبح الترقية جاهزة للتثبيت في الحاسوب”، بتصرف.

#6ما هي المتطلبات اللازمة لعمل ويندوز 10؟
هناك متطلبان اثنان أساسيان ليعمل “ويندوز 10” الجديد في حاسوبك؛ أولاً يجب أن يكون نظام التشغيل الحالي الخاص بك ويندوز 7 أو ويندوز 8.1، أما ثانيًا؛ يجب أن يكون حاسوبك يعمل بإصدار أصلي من Windows 7 Service Pack 1 أو Windows 8.1 Update.

#7كيفية إلغاء حجز ترقية ويندوز 10، إن غيرت رأيك!
إن غيرت رأيك حول الترقية إلى “ويندوز 10” قبل تثبيته، فلا مشكلة لديك! حيث أنه يمكنك إلغاء حجز الترقية من الطريقة ذاتها التي قمت بحجز الترقية من خلالها. في معالج حجز الترقية بعد حجزك للترقية، سيظهر خيار جديد وهو “إلغاء الحجز” ولإلغاء حجزك انقر عليه!

#8ما هو الإصدار الذي ستحصل عليه بالترقية إلى ويندوز 10؟
ستحصل على إصدار مماثل للإصدار الذي قمت بالترقية منه إلى “ويندوز 10”. فلو قمت بالترقية من Windows 7 Professional ستحصل على إصدار Windows 10 Professional. وهَلُمَّ جَرًّا!

 ذات صلة - مجموعة رائعة من أجمل خلفيات سطح المكتب لعام 2015 (أكثر من 20 صورة)

#9هل أجهزة “ويندوز فون” مؤهلة للترقية المجانية؟
في هذه المسألة، صرحت مايكروسوفت بما يلي: “نعم. فنحن نعمل مع شركاء Windows Phone 8.1 من أجل توفير الترقية إلى Windows 10 لمعظم الهواتف في وقت لاحق من هذا العام.”.

#10ماذا عن Windows Media Center بعد الترقية؟
للأسف؛ Windows Media Center ليس جزءًا من Windows 10 وبالتالي فلن يتوفر بعد الترقية إلى Windows 10. ولكن؛ مايكروسوفت بصدد توفير بديل عوضًا عن Windows Media Center لتشغيل أقراص DVD في Windows 10.

كانت هذه أهم وأبرز المعلومات حول “الترقية إلى ويندوز 10 ― أفضل ويندوز من مايكروسوفت على الإطلاق”. وإن كان لديك أي سؤال أو استفسار عن “الترقية إلى ويندوز 10” أو عن“ويندوز 10” بشكل عام، سأكون سعيد كثيرًا بالإجابة على كافة ومختلف استفساراتك عبر صندوق التعليقات أسفله! :)

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ انقر أعجبني الآن!
وفي الختام؛ لاتنسى مشاركة هذه التدوينة المهمة مع أصدقائك في الشبكات الاجتماعية، فالكثير مقبل على الترقية إلى“ويندوز 10” وجميعهم يحتاجون هذه المعلومات الموجزة عن تلك الترقية! فلا تبخل عليهم بها! وإن أعجبتك التدوينة يمكنك النقر على زر أعجبني أسفله لمساعدتي على فهم ما يهمك بالتحديد حول “ويندوز 10” القادم! :)
ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299