أحدث التدوينات

كيفية الكتابة بالعربية في البرامج الغير داعمه للعربية (بدون برامج)!

الكتابة بالعربية في الفوتوشوب ، الكتابة بالعربية في الافتر افكتس ، الكتابة بالعربية في البرامج الغير داعمة للعربية ، الكتابة بالعربية في الثري دي

للآن؛ ثمت العديد من البرامج العملاقة لا تدعم الكتابة باللغة العربية. وعلى سبيل المثال لا الحصر، برنامج 3D Studio Max وAfter Affects. وقد أوجد بعض المطورين العرب بعض الإضافات أو الحيل لجعل مثل تلك البرامج تدعم الكتابة بالعربية، لكن لا تكون الكتابة بالعربية بالمستوى المطلوب ففي بعض البرامج تكون هناك بعض المشاكل البسيطة التي قد تشوه تلك الكتابة بالكامل. ومن تلك المشاكل الشائعة؛ مشكلة المسافة بين الأحرف في الكلمة ذاتها.

فيمكن للمصممين الاستفادة من موقع Wajihah Converter للكتابة باللغة العربية في البرامج التي لا تدعم اللغة العربية. فقط اكتب النص الذي تريد استخدامه في البرنامج الذي لا يدعم العربية في الفقرة الأولى من الموقع ثم انقر على الزر البرتقالي أسفل الفقرة وسيقوم الموقع بتحويل ذلك النص إلى نص يمكن استخدامه بشكل سليم تمامًا في البرامج التي لا تدعم العربية وستجد النص المحول في الفقرة الثانية، انسخه وجربه في أي برنامج لا يدعم العربية.
الكتابة بالعربية في الفوتوشوب ، الكتابة بالعربية في الافتر افكتس ، الكتابة بالعربية في البرامج الغير داعمة للعربية ، الكتابة بالعربية في الثري دي

ومما يجعل الموقع مميز وخيار جيد؛ هو أنه عبارة عن موقع إلكتروني فلا يحتاج المصمم إلى إضافة برامج أو إضافات معينة ليستخدم العربية. كما أن التحويلات التي سيقوم بها ستعمل في أي برنامج لا يدعم العربية فهذا سيسهل الكثير على المصممين.

 ذات صلة - موقع عربي للحصول على أفضل ملحقات الويب وبرامج التصميم

ما زلت بحاجة إلى مساعدة؟ تواصل معي بشكل مباشر
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

مؤسس مدونة ابدأ، مدون وخبير تقني (5 سنوات)، ومهندس طاقة سنة أولى، حاصل على ثلاث شهادات واعتمادات دولية في تكنولوجيا المعلومات (cIT, MCP, MCSA) خلال فترة دراستي في الثانوية العامة. وهي كمحترف معتمد (MCP) ومساعد حلول أول معتمد (MCSA) من شركة مايكروسوفت الأميركية، بالإضافة لدبلوم من جامعة كامبردج البريطانية (cIT) على المستوى المتقدم 7 من 7.

لم تنجح معك؟ استفسار معين أم اقتراح ورأي؟ أرحب بتعليقاتك ومشاركتك! :)

'< طالع المزيد من التدوينات >'

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< ثقافة تقنية >

ثقافة تقنية/#1174B4

< ويندوز >

ويندوز/#64BCB3

< مواقع & أدوات >

مواقع وأدوات/#FF2160

< أندرويد >

أندرويد/#67CD77

< إضافات متصفحات >

جوجل كروم/#A355F5

< آي أو إس >

آي أو إس/#A8B1B8

< الحماية & الخصوصية >

الحماية والخصوصية/#5EB299