موقع لمساعدتك على معرفة ما إذا كان قد تم التعديل على الصور أم لا!

موقع لمساعدتك على معرفة ما إذا كان قد تم التعديل على الصور أم لا!
هل تم التعديل على الصورة؟ ، كشف تعديل الصور ، موقع لكشف الصور الزورة ، كشف الصور المزورة ، هل هذه الصورة حقيقة؟

يقول بعض المختصين أن معظم الصور التي ستراها على شبكة الإنترنت تم تحريرها (أي تم تعديلها بواسطة برامج تعديل الصور كالفوتوشوب) ولو بتعديل بسيط على السطوع أو ما إلى ذلك، فالكثيرين حول العالم لا يستطيعون نشر صورهم سواء الشخصية أو غيرها إلا بعد إدخالها إلى برامج تحرير الصور ولو لوهلة صغيرة.

على أي حال؛ سواء أكنا نتفق مع هذه المعلومة أو لا، أصبحت شبكة الإنترنت تعج بالصور المزيفة وقد حصلت مشاكل كثيرة بسبب نشر صور مزيفة أو معدلة (أجزاء معينة من الصورة مزيفة وليست كلها).

فيمكنك الاستفادة من مواقع بسيطة تقدم لك خدمة تحري وفحص الصور للتأكد ما إذا كان قد تم التعديل عليها أم لم يتم، وإن تم ما هو المعدل بالتحديد؟ ويعتبر موقع Fotoforensics من أشهر المواقع التي تقدم مثل تلك الخدمات. 

ويتميز الأخير بالسلاسة والمرونة بالإضافة إلى التصميم المبسط والدقة العالية في عملية الفحص والكشف. ومع Fotoforensics كل ما عليك فعله هو رفع الصورة من جهازك إن كانت متوفرة أو إدخال رابطها في الخانة المخصصة في الموقع إن كانت متوفرة على الويب.

وبعد تقديم الصورة إلى الموقع؛ ستعمل معالجاته على تحري وفحص الصورة للتأكد ما إذا كان قد تم التعديل عليها أو لا. وإن كان هناك أي تعديل سيوضح لك الموقع الأجزاء المعدلة من الصورة. مما يعطيك نتائج أفضل!
هل تم التعديل على الصورة؟ ، كشف تعديل الصور ، موقع لكشف الصور الزورة ، كشف الصور المزورة ، هل هذه الصورة حقيقة؟

وإن كان هناك أي تعديل على الصورة سيحدد لك الموقع الأجزاء المعدلة بنقاط بيض بينما الغير معدلة (الحقيقة/الأصلية) ستكون باللون الأسود. ويمكنك الوصول إلى موقع Fotoforensics من خلال النقر هنا.

 ذات صلة - برنامج مجاني لإزالة جزء من الصورة دون إفسادها في ويندوز وماك

وفي الختام؛ لاتنسى أن نتائج الموقع ليست صائبة دومًا وبنسبة 100% ولكنها الأفضل من بين نتائج المواقع الأخرى. أي أنها تحتمل الصوائب والخطأ، فتمهل كثيرًا قبل اتخاذ إجراءات معينة بناءً على نتائج الموقع هذا أو غيره. النصيحة عامة فضلت الإشارة إليها، أي أن هذا لا يعني أن الموقع يخطىء كثيرًا أو ما إلى ذلك من التخيلات التي تسارعت إلى ذهنك!

جميع الحقوق محفوظة © لموقع ابدأ - Ebda2 | نضيء عالمك الرقمي