آخر التدوينات

أضرار وسلبيات أكواد منع النسخ من الموقع

ضرر كود منع النسخ من المدونة ، ضرر كود منع النسخ من الموقع ، ضرر كود منع النسخ من المنتدى ، أضرار كود منع النسخ ، حفظ حقوق الكاتب ، بلوجر ، كود منع نسخ تدوينات المدونة ، مواضيع المدونة ، كود لمنع النسخ من موقعي ، كود لمنع النسخ ، إضافة كود منع النسخ

لاشك بأن سرقة المحتوى أمر في قمة البشاعة! وعن تجربة شخصية؛ مدونة ابدأ كغيرها من الكثير من المدونات والمواقع الأخرى تتعرض لسرقة المحتوى في كل يوم وبشكل ممنهج. وقد كان ولازال بإمكان مطوري موقع المدونة تعطيل خاصية النسخ في الموقع بواسطة أكواد تعطيل النسخ التي وفرها بعض المطورين على الويب.

وتلك الأكواد للأسف؛ لديها بعض الجوانب السلبية والتي أراها شخصياً تتفوق على الجوانب الإيجابية الخاصة بها. وفيمايلي أوضح لك بعض الجوانب السلبية لأكواد ما يسمى بمنع النسخ أو تعطيل النسخ في الموقع، ثم أدع قرار استخدامها بعد معرفة هذه الجوانب لك.

#1إبطاء سرعة تحميل الموقع
إبطاء سرعة الموقع، إثقال الموقع، إبطاء سرعة تحميل الموقع؛ كلها مصطلحات تدل على شيء واحد. عند استخدامك لأكواد منع النسخ من الموقع أنت فعلياً.. تضيف المزيد من الأكواد إلى أكواد الموقع، وهذا ما يعني زيادة في حجم الأكواد التي على الموقع تحليلها وتحميلها في كل مرة، وهذا ما سيثقل عمل موقعك ولو قليلاً! وهذا ما لا تحبذه محركات البحث التي تحتاجها في مسيرة موقعك. لذا عليك أن تعلم جيداً بأن أكواد تعطيل خاصية النسخ في الموقع ستؤثر على سرعة تحميل موقعك سلباً وهذا ما لا تحبذه محركات البحث والزوار مطلقاً!

#2خسارة المزيد من الروابط الخارجية (Backlink)
عند تعطيلك لخاصية النسخ من موقعك سواء أكان على هيئة مدونة أو منتدى أو غير ذلك، أنت لا توقف خاصية النسخ عند الذين يقومون بسرقة المحتوى فقط، بل عند الجميع دون أي استثناء. وهنا أنت تمنع الأشخاص الذين ينقلون محتوى موقعك مع ذكر المصدر (وهو موقعك) من توليد المزيد من الروابط الخارجية لموقعك، وهنا يمكنني أن أصف هذه العملية بالموت البطيىء لموقعك، ومن المؤسف حقاً أن تكون القاتل!

#3صورة سلبية!
لاشك بأنك لا تريد أن يقدم موقعك أو فريق العمل الخاص به أي صورة سلبية عن العمل بشكل عام. ولكن هل تعلم بأن تعطيل هذه الخاصية (المشار إليها بخاصية النسخ في الموقع) في موقعك يقدم صورة سلبية للأشخاص الخبراء والمهنيين الذين سيصلون إلى موقعك يوماً ما! إن لم يكونوا قد وصلوا فعلاً. فاستخدام هذه الأكواد خطأ مهني جسيم، وعند رؤيته من قبل الخبراء والمهنيين الذين يعلمون هذا جيداً ستقدم لهم صورة سلبية عن فريق العمل وعن الموقع ككل، من حيث لا تدري!

 ذات صلة - لهذه الأسباب العشرة يجب عليك إضافة صندوق تعليقات Disqus إلى موقعك

#4لا فائدة من كل تلك الأكواد!
صدقاً.. لا أحب أن أخيب أمل أحد، أين كان! وبالرغم من ذلك! يؤسفني أن أقول لك؛ أن كل تلك الأكواد المتعلقة بإيقاف أو تعطيل خاصية النسخ في موقعك، سهلة التجاوز ولا فائدة منها مطلقاً! حيث توجد العديد من الطرق لتجاوزها وسرقة محتوى موقعك. ويمكنك التأكد من صحة ما أقوله عبر البحث عن النسخ من الموقع

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
وفي الختام.. لكل شخص منا ملاحظاته الشخصية حول المسألة هذه، وتلك الملاحظات تهمنا كثيراً! فنرجو أن تشاركونا بها. وأخيراً؛ أقترح عليك مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك في شبكات التواصل الإجتماعي، لاسيما المطورين منهم حيث يجهل الكثير من المطورين هذه النقاط. كما أقترح عليك الضغط على زر أعجبني إن أعجبتك هذه التدوينة، وذلك لتفحيزنا على تقديم المزيد من التدوينات المشابهة.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00