آخر التدوينات

حصرياً: كيفية معرفة مستوى أمان حسابك في فيسبوك + نصائح لرفع مستوى الأمان


أقول حصرياً أي أن هذه التدوينة حصرية على المحتوى الرقمي العربي وربما على المحتوى الرقمي بالكامل وإن وجدتها في أي مكان آخر فأعلم تماماً بأنها خرجت من هنا من مدونة ابدأ، لا علينا للندخل في صلب الموضوع، من منا لا يريد معرفة مستوى أمان حسابه في موقع فيسبوك ؟ ومن منا لا يريد التواجد في أعلى مستوى أمان و حماية في أي مكان سواء في حسابه على الفيسبوك أو أي مكان آخر .

اليوم بينما كنت أتجول في موقع فيسبوك كالعادة وجدت مؤشر رسمي من موقع فيسبوك يخبرنا بمستوى أمان حسابنا على موقعه، إن كنت تريد معرفة مستوى أمان حسابك في فيسبوك فأعلم تماماً بأنك في المكان الصحيح، كذلك إن كنت تريد نصائح لرفع مستوى أمان حسابك فأنت أيضاً في المكان الصحيح.

بالنسبة لي قمت بالإطلاع على مستوى أمان حسابي وكان في أعلى المستويات على الإطلاق، بالمناسبة أمر حماية الحساب (الملف الشخصي) في فيسبوك أمر بسيط جداً ليس بالصعب أو المعقد أو يحتاج خبراء على مستوى متقدم كما يظن البعض، الأمر في غاية السهولة بعض النصائح تكفيك لتجنب مئات الهجمات الهادفة إلى اختراق حسابك في فيسبوك.

على آي حال .. إذا كنت تريد معرفة مستوى أمان حسابك في فيسبوك كل ما عليك فعله هو التوجه إلى صفحة ( ساعد بتأمين حسابك ) عبر الضغط هنا، بعد التوجه إلى الصفحة ستظهر لك مثل هذه الواجهة تماماً.

حصرياً: كيفية معرفة مستوى أمان حسابك في فيسبوك + نصائح لرفع مستوى الأمان


مايهمنا من هذه الصفحة ليس إضافة رقم هاتف لحسابك لا، حتى وإن كنت قد أضفت سابقاً رقم هاتف لحسابك ستظهر لك هذه الرسالة، نحن نريد رؤية مستوى أمان الحساب فقط وهو في زاوية (حمايتك) .

في زاوية (حمايتك) ستجد مؤشر لونه أزرق كما تشاهد في الصورة، هذا المؤشر هو مؤشر مستوى أمان حسابك، وبالقرب من المؤشر ستجد كلمة تقول لك ماهو المستوى، بالنسبة لحسابي فهي مرتفعة.

أي أن مستوى أمان حسابي في أعلى المستويات باعتبار أن كلمة مرتفعة هي أعلى طبقة أمان في فيسبوك، إن كان مستوى أمان حسابك أقل من مرتفعة كل ما عليك فعله لرفع مستوى أمان حسابك هو التوجه إلى صفحة ( نصائح أمان ) الموجودة في مركز المساعدة الخاص بموقع فيسبوك، يمكنك التوجه إلى الصفحة مباشرةً عبر الضغط هنا، بعد الوصول إلى الصفحة قم بالإطلاع على النصائح التي يوفرها فيسبوك لك.

الآن بشكل عام و سريع سأذكر لك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها في فيسبوك و التي تسهم بشكل كبير جداً و فعال في رفع مستوى أمان حسابك .

  1.  - قم بإضافة أكثر من بريد الإلكتروني
  2.  - أضف أكثر من رقم هاتف
  3.  - فعل خاصية الموافقات على تسجيل الدخول
  4.  - استخدم مولد الرموز
  5.  - حدد جهات اتصال موثوق بها
  6.  - احصل على تنبيهات تسجيل الدخول
  7.  - استخدم كلمة سر قوية أو كما يقال معقدة

هذه هي الأشياء الأكثر أهميةً التي يجب عليك القيام بها في حسابك على موقع فيسبوك لرفع مستوى أمانه، في سياق ذلك أقترح عليك وبشدة مراجعة التدوينات التالية..

1. أكبر 16 حيلة على الفيسبوك تهدف إلى اختراقك أو خداعك ، تعرف عليهم ثم ابتعد عنهم !
2. طريقتان لمعرفة ما إذا كان حسابك في فيسبوك مخترق ويتم التجسس عليه أو لا
3. حصريا : 6 خطوات فقط لحماية صفحتك على الفيسبوك من الاختراق تعرف عليها الآن !
4. قم بتآمين حسابك في الفيس بوك وقل للحظر وداعًا !
5. حصرياً : 20 نصيحة قيّمة لإدارة صفحتك على فيسبوك كالمحترفين !

أخيراً عزيزي القارىء لاتنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك في حسابك على موقع فيسبوك إن كنت تجدها مفيدة لهم, كذلك لاتنسى الضغط على زر أعجبني في الأسفل إن أعجبك هذه التدوينة.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00